خالد صلاح

سلسلة متاجر أمريكية شهيرة تسحب الأسلحة من أرففها خوفا من الاضطرابات

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 09:30 ص
سلسلة متاجر أمريكية شهيرة تسحب الأسلحة من أرففها خوفا من الاضطرابات اسلحة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلسلة متاجر "والمارت" الأمريكية الشهيرة أنها سحبت البنادق والذخائر من أرفف البيع من فروعها بالولايات المتحدة، فى محاولة من جانبها لإبعاد الأسلحة عن التعرض للسرقة فى حال حدوث اضطراب اجتماعى.

وقال متحدث باسم والمارت فى تصريحات لقناة CBS الأمريكية أمس الخميس إنهم شهدوا بعض الاضطرابات المدنية المتفرقة، ومثلما فعلوا فى العديد من المرات على مدار السنوات القليلة الماضية، فإنهم قاموا بنقل الأسلحة والذخائر من الأرفف كإجراء احترازى من اجل سلامة عملائهم ومساعديهم، لكن ستظل هذه السلع متاحة لكى يتم شرائها من قبل العملاء.

وكانت والمارت قد أعلنت فى يونيو الماضى إزالة الأسلحة والذخائر من متاجرها بعد مقتل جورج فلوريد على يد الشرطة، وتضرر عدد من متاجرها فى أعقاب الاحتجاجات العنيفة التى اندلعت.

وأوضحت قناة سى بى إس أن والمارت أكبر شركات التجزئة فى الولايات المتحدة، تظل بائعا كبيرا للأسلحة والذخائر على الرغم من أنها تراجعت، وتبيع الأسلحة فى حوالى نصف متاجرها فى الولايات المتحدة والتى يبلغ عددها 4700.

وتوقفت والمارت عن بيع الذخائر التى يمكن استخدامها فى الأسلحة الأتوماتيكية والأسلحة اليدوية بعد إطلاق النار على أحد متاجرها فى إل باسو بتكساس العام الماضى مما أدى إلى مقتل 23 شخص. توقفت عن بيع الأسلحة الهجومية عام 2015 ورفعت الحد الأدنى للسن لمن يشترى الأسلحة والذخائر من 18 إلى 21 عاما فى عام 2018. وتوقفت عن بيع الأسلحة اليدوية فى كل ما كان ما عدا ألاسكا فى عام 1993 وأوقفت مبيعات البنادق من طراز إيه أر 15 فى عام 2015.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة