خالد صلاح

"لقاح كورونا والسكة الحديد وانتخابات أمريكا ".. أبرز قضايا التوك شو

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 08:00 ص
"لقاح كورونا والسكة الحديد وانتخابات أمريكا ".. أبرز قضايا التوك شو عوض تاج الدين
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس:

 

وزير النقل: حصلنا 34 مليون جنيه غرامات الشهر الحالى والسكة الحديد مازالت تخسر

 

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أن قطاع السكة الحديد ما زالت تخسر حتى الآن، مشيرا أن مصاريف التشغيل والصيانة أكبر من دخل السكة الحديد، قائلا: "لازم نعظم مصادر دخل السكة الحديد مش من التذكرة فقط ولكن من مصادر أخرى، والتذكرة نحاول تعديلها في القطارات الجديدة والمكيفة فقط".

 

وأضاف المهندس كامل الوزير، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، أن هناك توجيه واضح من الرئيس السيسي أن الدولة لابد أن تدعم الطلبة وكبار السن والموظفين والمسافر العادي في الضواحي، لافتا إلى أنهم يقومون بتعظيم الإيرادات من الإعلانات واستثمار أراضي للسكة الحديد.

 

وعن الإيرادات من الغرامات، قال كامل الوزير: "احنا تقريبا حصلنا 34 مليون جنيه هذا الشهر جمعناهم من الغرامات والمخالفات والباعة الجائلين"، مقدما شكره لمجهود مفتشي ومعاوني شرطة النقل والمواصلات ولكنه توقف المخالفات والتهرب من التذاكر، مؤكدا أن هذه الغرامات دخل كان مُهدر على السكة الحديد.

 

عبدالمنعم سعيد: التاريخ يسجل ترامب بوصفه أكثر رئيس استخدم تويتر فى العمل السياسى

 

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكتب في التاريخ بوصفه أكثر رئيس استخدم تويتر في العمل السياسي.

وأضاف "سعيد" حلال لقاءه ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية صدى البلد، مع الإعلامي حمدي رزق، أن ترامب يجيد بيع القضايا التي يتحمس لها.

 

وأشار إلى أن القاعدة الانتخابية لترامب تمنحه نحو 42% من الأصوات.

 

ومن جانب آخر، أكد أن ما كشفت عنه تسريبات إيميل وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق هيلارى كلينتون بشأن التعاون مع الإخوان وقناة الجزيرة القطرية كان معروف للجميع، موضحا أن برنامج الإخوان في عام 2007 كان ينطق على أنها دولة إيرانية.

 

وأضاف، أنه كان هناك تغير في موقف الدولة الأمريكية قبل هيلارى كلينتون وبعد هيلارى كلينتون، لافتا إلى أن السبب في تخلف المنطقة العربية خلال السنوات الماضية كانت جماعة الإخوان.

 

ولفت الدكتور عبد المنعم السعيد، إلى أن جماعة الإخوان قدمت نفسها في عام 2011 على أنهام يقدمون الديمقراجطية المسيحية وأنه يوجد لديها أحزاب ديمقراطية في العالم العربى، وخلال تلك الفترة كان الإخوان تمكنوا من التسلل إلى كل المراكز الإسلامية في شمال أمريكا او غرب أوروبا، وتبنى الحزب الجمهورى رؤية الإخوان.

 

وأوضح المحلل السياسى، أن ما تقوله جماعة الإخوان بالعربية مختلف تماما عن ما تقوله جماعة الإخوان باللغة الإنجليزية، لافتا إلى أنه تم استخدام الإخوان  كروقة لنشر الفوضى في المنطقة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عندما قامت بغزو أفغانستان والعرب كان القصد الرئيسى هو القاهرة والرياض وهذا موجود في كتابات كثيرين .

 

مستشار الرئيس للصحة: هناك تجارب سريرية حول العالم على 10 لقاحات ضد كورونا

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف عوض تاج الدين  في مداخلة هاتفية  في برنامج " اليوم" المذاع على قناة " دي إم سي"، أن الاختبارات السريرية الإكلينيكية التي تجرى على اللقاحات تأخذ بعض من الوقت، وتلك التجارب تضمن سلامة المصل وفاعليته والتعرف على الجرعات التي يحصل عليها المريض والتعرف على طريقة تكوين المناعة لدى الإنسان.

 

وتابع محمد عوض تاج الدين أن عدد اللقاحات التي يجرى عليها  تجارب سريرية في العالم يصل لـ 10 لقاحات.

 

وأكد محمد عوض تاج الدين أنه لم يتم الإعلان عن النتائج النهائية لأي لقاح تجرى عليه تجارب سريرية حتى الآن، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية تقيم اللقاحات لإجازة استخدامها على البشر.

 

وأشار محمد عوض تاج الدين إلى أنه يتم إجراء التجارب الإكلينيكية على أي دواء أو مصل على أشخاص أصحاء للتأكد من فاعلية اللقاح والتعرف على نتائجها بدقة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة