خالد صلاح

مقالات الصحف..محمود خليل: أمريكا «الطبقة الوسطى».. خالد منتصر: محمد رسول الحرية.. محمود غلاب: جلسة السوابق البرلمانية.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع أفضل.. جمال طه: المشكلة الليبية بين جهود التسوية وتحدى أمراء الحرب

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..محمود خليل: أمريكا «الطبقة الوسطى».. خالد منتصر: محمد رسول الحرية.. محمود غلاب: جلسة السوابق البرلمانية.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع أفضل.. جمال طه: المشكلة الليبية بين جهود التسوية وتحدى أمراء الحرب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: أمريكا «الطبقة الوسطى».. خالد منتصر: محمد رسول الحرية.. محمود غلاب: جلسة السوابق البرلمانية.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع أفضل.. جمال طه: المشكلة الليبية بين جهود التسوية وتحدى أمراء الحرب.

 

 

الوطن

محمود خليل
 

محمود خليل: أمريكا «الطبقة الوسطى»

يتحدث عن أن رؤيتان اقتصاديتان متناقضتان يطرحهما كل من «ترامب» و«بايدن» فى سباق المنافسة على كرسى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وترامب يتبنى رؤية اقتصادية تقوم على «تخفيض الضرائب». وهو تخفيض سوف تستفيد منه الشركات الكبرى وكبار رجال الأعمال الأمريكيين، بما يؤدى إلى توسع استثمارات هذه الشركات وهؤلاء الأفراد بصورة توفر فرص عمل أفضل للمواطن الأمريكى.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: محمد رسول الحرية

يتحدث عن أنه كتبت مراراً وتكراراً عن هذا الكتاب، وفى كل مناسبة مولد نبوى لا بد أن أذكّركم بهذا الكتاب الرائع، الكتاب الوحيد الذى اتفق العملاقان العقاد وطه حسين على الإشادة به وهو كتاب «محمد رسول الحرية» للراحل الباقى عبدالرحمن الشرقاوى، وأكثر كتاب تحدث عن النبى وتلقى هجوماً من بعض المشايخ وقتها كان نفس الكتاب.

 

الوفد

محمود غلاب: جلسة السوابق البرلمانية

يتحدث عن أنه يعقد مجلس النواب بعد غد الأحد جلسة عامة لمناقشة قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر جديدة، وكما هو معروف أن الطوارئ تطبق لمواجهة الإرهاب وتسهيل عمليات إجراءات الضبط واتخاذ الإجراءات القانونية، ولا تمس حالة الطوارئ المواطنين ولا تؤثر فى سير الحياة العامة ولكنها أداة لضبط الأمن فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلد من تربص للأشرار بها. وتتطلب مناقشة حالة الطوارئ فى مجلس النواب حضور ما لا يقل عن أغلبية عدد نواب المجلس للتصويت عليها ورفع تقرير إلى الرئيس بالموافقة.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: نحو مجتمع أفضل

يتحدث عن أنه تسير الدولة بخطوات متسارعة نحو إحلال السيارات الأجرة «الميكروباص والتاكسي»، للعمل بالغاز الطبيعي، خاصةً فى ظل الفائض الكبير من الغاز الطبيعي، نتيجة للاكتشافات العملاقة التى حققتها مصر خلال السنوات الست الأخيرة.

 

الدستور

ماجد حبته: أزمة فرنسا

يتحدث كاتب المقال عن العمليات الإرهابية التي تشهدها فرنسا ، ويتحدث عن ضحايا حادث نيس الإرهابى الذين أضيفوا لضحايا العمليات الإرهابية التي تشهدها فرنسا منذ عام 2015.

 

جمال طه: المشكلة الليبية بين جهود التسوية وتحدى أمراء الحرب

يتحدث كاتب المقال عن المفاوضات التي تتم خلال الفترة الراهنة لحل الأزمة الليبية، وكيف تمثل هذه المفاوضات تحدى كبير لطرد المرتزقة والإرهابيين من ليبيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة