خالد صلاح

نائب مدير "حميات إمبابة" يحذر من تزايد شراسة كورونا بمصر فى الشتاء

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:23 م
نائب مدير "حميات إمبابة" يحذر من تزايد شراسة كورونا بمصر فى الشتاء مصاب بفيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن زيادة انتشار فيروس كورونا في أوروبا مؤخرًا يرجع إلى عاملين، الأول طبيعة الفيروس، والثاني المواطنين.
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، أن فيروس كورونا ينتشر في الدول ذات الطقس البارد والأماكن ذات الرطوبة قليلة، وهو ما لا يوجد في مصر في هذه الفترة من العام، وبالتالي فإن بيئتها ليست مناسبة لانتشار فيروس كورونا الآن. 
 
وتابع، أنه يجب الحذر من تغيير الفصول خلال الأيام المقبلة، وبخاصة مع قرب حلول فصل الشتاء، وبالتالي فإنها ستكون وسطًا مناسبًا لانتشار فيروس كورونا وزيادة شراسته، مطالبًا برفع الاستعدادات والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
 
وأردف: "الوقت الجاي مناسب لنمو الفيروس وزيادة تهوره ومهاجمة الجهاز المناعي، وفي الأيام المقبلة يجب أن نشخص الحالات مبكرة لزيادة فرص التغلب على فيروس كورونا". 
 
وأكد، أنه لا داعي للتشخيص الذاتي، مثل التواصل مع الصيادلة والحصول على الدواء: "أي شخص يشعر بارتفاع في درجة الحرارة وبوادر آلام في الزور وفدقان حاسة الشم أو التذوق فإنه لا بد ان يتجه إلى طبيب مجاور له أو مستشفى الحميات".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة