خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. رسائل من "التعليم" لأولياء أمور الطلبة.. قطر تعتذر رسميا بعد التجاوزات ضد الأجنبيات بالمطار.. إصابة أحمد أحمد بكورونا.. وتعافى 12 لاعبا بالرجاء المغربى من الفيروس

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 05:00 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. رسائل من "التعليم" لأولياء أمور الطلبة.. قطر  تعتذر رسميا بعد التجاوزات ضد الأجنبيات بالمطار.. إصابة أحمد أحمد بكورونا.. وتعافى 12 لاعبا بالرجاء المغربى من الفيروس رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأحداث محليًا وعالميًا حتى الساعة، وبدأت نشرة منتصف اليوم أخبارها بخبر هام لأولياء الأمور القلقون بشأن إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس، حيث حسمت الحكومة الجدل اليوم نافية صحة ما تردد في هذا الشأن، وأكدت الحكومة أن إجراءات تسجيل الحضور والغياب مستمرة بمختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، مع تفعيل نظام التعلم عن بعد إلى جانب الذهاب إلى المدرسة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

كما تناولت نشرة منتصف اليوم خبرًا عما أظهرته دراسة حديثة حول أن ظروف الإغلاق الذى شهده العالم خلال الشهور الأخيرة كان لها تأثير فادح على الصحة بشكل عام.

وأشار الباحثون إلى أن إجراءات الإغلاق أدت إلى تراجع النشاط البدني للناس، فيما أقبل آخرون بنهم كبير على الطعام، خلال بقائهم داخل البيوت، وذكرت نتائج الدراسة أن قيام الناس بأنشطتهم وهم جالسون زاد بمتوسط 21 دقيقة خلال أيام الأسبوع، بينما تراجع النشاط البدني بمتوسط 17 دقيقة، فيما سكن القلق والخوف نفوس 75% من عينة الدراسة.

ومن حكايات محكمة الأسرة أقام زوج دعوى نشوزضد زوجته، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، وذلك بعد 37 يوم من الزواج، معللًا وراء ذلك جبروتها وسوء خلقها، وإصابتها بحالة عصبية تدفعها لتكسير كل شي بالمنزل على رأسه، مما دفع الزوج لترك المنزل لها، والهروب من بطشها، وتهديد أهلها له بالقتل.

وعربيًا استعرضت النشرة اعتراف السلطات القطرية اليوم بحدوث تجاوزات فيما تعرضت له مسافرات في مطار حمد الدولي، والإجراءات التي تم اتخاذها عقب العثور على رضيع ألقى بأحد حمامات المطار وقدمت اعتذارها.

وقالت الحكومة القطرية، إن التحقيقات الأولية في حادثة محاولة قتل الرضيعة التي وجدت في حالة شديدة الخطورة في مطار حمد الدولي، أسفرت عن وجود تجاوزات في الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات وعليه، تمت إحالة الواقعة والمسئولين عن هذه التجاوزات غير القانونية إلى النيابة العامة المختصة.

وفى فرنسا يبدو أن هناك جديدا ومفاجآت تضيف على ما حدث أمس في الشوارع الفرنسية، حيث كشفت وسائل إعلام فرنسية أن الرجل الذي كان يهدد المارة في أحد شوارع مدينة أفينيون الفرنسية، ينتمي لليمين المتطرف، مشيرة إلى أنه كان يبلغ من العمر 33 عاما وكان يعاني من اضطرابات نفسية، ومن جانبها قالت النيابة العامة في فرنسا إنها غيرت مسار التحقيق عن فرضية الإسلام، حيث أن الرجل كان يخضع لمتابعة نفسية وسبق له أن أدلى بملاحظات غير متماسكة.

ورياضيًا، رفض فيروس كورونا أن يغيب عن المشهد الرياضى، وأصاب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم، حيث أعلن رئيس الكاف إصابته خلال الساعات الماضية وأن نتيجة اختبار كورونا جاءت إيجابية، ولكنه يشعر بأعراض خفيفة، معلنًا خضوعه للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

واختتمت نشرة منتصف اليوم أخبارها بخبر ينتظره عشاق القلعة البيضاء، حيث بات فريق الرجاء البيضاوي المغربي مؤهلا لخوض مباراة الإياب التى ستجمعه بفريق الزمالك فى نصف نهائي دوري الأبطال، وأكدت وسائل اعلام مغربية أن نتائج تحاليل كورونا الخاصة بفريق الرجاء أظهرت تعافى أكثر من 12 لاعبًا من الفيروس، وباتت قائمته لمباراة الزمالك تضم 18 لاعبا، وفى انتظار تحديد الكاف لموعد المباريات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة