خالد صلاح

الحلم يتحقق.. رفع مليون متر مخلفات من مشروع سور مجرى العيون بالقاهرة.. بدء إنشاء 70 عمارة سكنية بدل 60 ومساحة الواحدة 600 متر.. وتنفيذ مبنى للأنشطة والخدمات على 51 ألف متر.. والتكلفة 6 مليارات جنيه

السبت، 31 أكتوبر 2020 09:00 ص
الحلم يتحقق.. رفع مليون متر مخلفات من مشروع سور مجرى العيون بالقاهرة.. بدء إنشاء 70 عمارة سكنية بدل 60 ومساحة الواحدة 600 متر.. وتنفيذ مبنى للأنشطة والخدمات على 51 ألف متر.. والتكلفة 6 مليارات جنيه مشروع سور مجرى العيون بالقاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس صلاح متولى، المشرف العام على مشروع تطوير محيط سور مجرى العيون، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أنه من المقرر أن يتم بناء 70 عمارة سكنية بدلا من 60، بالمنطقة التي تم إخلائها خلف سور مجرى العيون، بمصر القديمة، وذلك ضمن مخطط تطوير منطقة الفسطاط وإحياء سور مجرى العيون وتحويل المنطقة لمقصد سياحى هام.
 
وأكد ممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حاليا إنشاء الـ 70 عمارة خلف سور مجرى العيون بارتفاعات مختلفة، حيث سيتم إنشاء عمارات بارتفاعات ارضي و6 أدوار، وعمارات ارضي و5 أدوار، وعمارات ارضي و4 أدوار، وستكون بالعمارة الواحدة 4 شقق سكنية، والعمارة مساحتها 600 متر وبها اسانسير.
 
وأضاف المشرف العام على مشروع، أنه جار أعمال الهيكل فى 5 عمارات حتى الآن، كما يتم أيضا إنشاء الأساسات في 3 عمارات أخرى، بإجمالى 8 عمارات حتى الآن، كما يتم التجهيز لإنشاء 7 عمارات على خوازيق بالمنطقة الأولى المطلة على صلاح سالم.
 
 
وقال المهندس صلاح متولى، إنه بالتزامن مع إنشاء العمارات السكنية، يتم تنفيذ مخطط مبنى به أنشطة ترفيهية وتجارية وثقافية على مساحة 51 ألف متر مسطح، ويتم الأن أعمال الحفر به، حيث انتهت الشركة المنفذة من أعمال الجسات للتربة، كما تم نقل جميع مخلفات الهدم باجمالي مليون متر مكعب بمقالب عمومية، كانت على مساحة 90 فدان .
 
 
وفى السياق أكد الدكتور محمد الخطيب استشارى مشروع تطوير سور مجرى العيون، أن العمارات السكنية الجارى إنشائها خلف سور مجرى العيون، سوف يتم طرحها بشكل استثمارى لتغطية نفقات المشروع، وستقع على أطراف مشروع التطوير، لتحيط بالمنطقة الجارى تطويرها خلف السور التراثى.
 
وأضاف استشارى المشروع لـ اليوم السابع، أن العمارات السكنية ستبدأ من طريق صلاح سالم، حتى سور مجرى العيون، وستكون بارتفاعات تدريجية أرضى و6 أدوار من ناحية طريق صلاح سالم، وتنخفض باقترابها من سور مجرى العيون لتكون أرضى و5 أدوار ثم أرضى و4 أدوار، حتى لا ترتفع عن السور.
 
وأوضح الخطيب، أن العمارات السكنية ستكون ذات طراز معمارى يناسب المنطقة التاريخية المحيطة بها، بالإضافة إلى تنفيذها على أكثر من نموذج فمنها غرفتين وصالة و3 غرف وصالة لتناسب الجميع، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع بنهاية العام القادم، بتكلفة تقارب 6 مليارات جنيه، تشمل كافة المحاور التى سيتم تنفيذها على مساحة 90 فدان.
 
 
وفى السياق ذاته، انتهت إحدى شركات المقاولات تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية من أعمال "جس التربة" على مساحة 16 فدان مجاورة لسور مجرى العيون مباشرة، لتنفذ منشآت على الطراز الإسلامي القديم، من بينها أسواق متنوعة تشمل منتجات الحرف التراثية مثل الخيامية والمغربلين والصاغة والنحاسين وغيرها من المنتجات التى اشتهرت بها القاهرة التاريخية، بالإضافة إلى الأسوق المتنوعة الأخرى، كما سيتم إنشاء منطقة للمسرح والفنون بها مسرحين أحدهما مكشوف ودور للسينما، وسيكون على الشكل الإسلامى، بالإضافة إلى إنشاء نافورات تزينه المنظر الجمالى، كما سيتم إنشاء خان للحرف اليدوية، وفنادق بنظام استودوهات ومقاهى ومطاعم ومناطق ترفيهية بالإضافة إلى تنوع المطاعم التى سيتم إنشاءها وسيكون أغلبها مطاعم مصرية بجانب المطاعم الأخرى.
 
ومن المقرر أيضا أن يتم استخدام منطقة الفنون والثقافة فى معارض، وعروض فلكلورية، وقاعات للتدريب ومكتبة عامة ومركز لإحياء الموسيقى التقليدية والانشاد الدينى، وساحة للعروض المسرحية والترفيهية.
 
 
WhatsApp Image 2020-10-30 at 2.54.24 PM (2)
 

WhatsApp Image 2020-10-30 at 2.54.24 PM (1)
 

WhatsApp Image 2020-10-30 at 2.54.24 PM
 

WhatsApp Image 2020-10-30 at 2.54.23 PM (2)
 

WhatsApp Image 2020-10-30 at 2.54.23 PM
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة