خالد صلاح

تعرف على اشتراطات قبول ترخيص المحال العامة فى القانون الجديد

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:00 ص
تعرف على اشتراطات قبول ترخيص المحال العامة فى القانون الجديد مجلس النواب -أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمن القانون 154 لسنة 2019 بشأن إصدار قانون المحال العامة، اشتراطات عامة وخاصة بشأن رسم المعاينة، والمدة الزمنية اللازمة لإصدار التراخيص، وفى حالة عدم استيفاء الاشتراطات المنصوص عليها، وفيما يلى نستعرض هذه الاشتراطات بالتفصيل.

 

وفقا للقانون فى حالة قبول الطلب بصفة مبدئية، يجب أن يتضمن إخطار القبول جميع الاشتراطات العامة والخاصة المقررة للمحل المراد الترخيص به، ويكلف طالب الترخيص بأداء رسم معاينة لا يجاوز ألف جنيه، وفقا لفئات رسم المعاينة التى يصدر بها قرار من اللجنة.

 

ومتى استوفى الطلب هذه الاشتراطات قام بإخطار المركز المختص بكتاب موصى عليه بعلم الوصول أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية، وعلى المركز المختص منح الترخيص متى تم التحقق من استيفاء الاشتراطات المتطلبة، وذلك خلال مدة لا تجاوز شهرا من تاريخ الإخطار.

 

فإذا تبين عدم استيفاء الطالب للاشتراطات المتطلبة، يجب على المركز المختص إخطاره بالاشتراطات التي لم يتم استيفاؤها خلال ذات المدة المنصوص عليها في الفقرة السابقة.

 

ولطالب الترخيص أن يطلب مهلة لإتمام الاشتراطات التي لم يتم استيفاؤها، وإعادة المعاينة بعد سداد ذات الرسم المنصوص عليه بالفقرة الأولى.

 

ويصدر الترخيص بعد سداد رسم لا يقل عن ألف جنيه ولا يجاوز مائة ألف جنيه، وتحدد فئاته بقرار من اللجنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة