خالد صلاح

شون كونرى الفنان الأكثر نجاحًا مع روايات جيمس بوند.. تعرف على تاريخه مع العميل007

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:30 م
شون كونرى الفنان الأكثر نجاحًا مع روايات جيمس بوند.. تعرف على تاريخه مع العميل007 شون كونرى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رحل عن عالمنا، اليوم السبت الممثل العالمى الشهير شون كونرى، عن عمر يناهز 90 عامًا، وهو ممثل اشتهر بأداء دور العميل البريطانى جيمس بوند  أو العميل 007 فى سنوات الستينيات من القرن العشرين، وكان أبرز من أدى هذا الدور، الذى أصبح واحد من أهم أيقونات السينما العالمية.
 
نال "شون كونرى" جائزة أوسكارع أفضل ممثل مساعد فى فيلم "بعيدًا عن اللمس" سنة 1988، وحاز على أكثر من 30 جائزة عالمية، وقلد وسام الفروسية سنة 1999 من قبل الملكة البريطانية إليزابيت الثانية، واختير قبلها فى سنة 1989 كأكثر الرجال إثارة على قيد الحياة ويعتبر شون كونرى من أشهر الممثلين فى القرن العشرين.
 
Diamonds Are Forever
Diamonds Are Forever
 
قدم "كونري" شخصية "بوند" من خلال سبعة أفلام كانت السبب فى تحول اسم "كونري" إلى "بوند" ذاته، وهذه الأفلام هي: Dr. No (1962) From Russia with Love (1963) Goldfinger (1964) Thunderball (1965) You Only Live Twice (1967) Diamonds Are Forever (1971) Never Say Never Again (1983).
 
ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، فأن شون كونرى أنجح الممثلين الذين جسدوا دور "جيمس بوند"، وذلك استنادًا على أرقام شباك التذاكر، وتقييم النقاد، وعدد مرات المشاركات فى أفلام "جيمس بوند"، وآخر سن عند تجسيد الشخصية، نقلاً عن أرشيف: "جيمس بوند فى ذكراه الـ 50: سياراته وأشهر عباراته قبلاته"، حيث حصل على 72 نجمة من تقييم النقاد، ووصلت إجمالى إيرادات أفلامه فى شباك التذاكر الأمريكية 2 مليون و214 ألف دولار.
 
 

From Russia with Love
From Russia with Love
 
روايات جيمس بوند هى سلسلة من الروايات والقصص القصيرة، بدأ تأليفها إيان فليمنج فى فبراير عام 1952 بكتابة أول رواية لجيمس بوند، فى ذلك الوقت كان فليمنج المدير الأجنبى لصحف The Daily Express فى لندن، حينها قام فليمنج بأخذ إجازة فى جامايكا وقام يكتب الرواية تلو الأخرى، ومنذ عام 1953 حتى عام 1964 نشر فليمنج إثنتا عشرة رواية ومجموعة من القصص القصيرة.
 
goldfinger
goldfinger

Never Say Never Again
Never Say Never Again
 
وبعد موت فليمنج تولى تأليف الروايات بعده كل من كنجسلى آمس الذى ألف رواية واحده وهى العقيد صن، وبعده جون غاردينر الذى ألف أربعة عشر رواية، وبعده الأمريكى رايموند بنسن الذى ألف ستة روايات، ثم شارلى هجسون المكلف بتأليف روايات حول جيمس بوند الشاب، وقام بتأليف 4 روايات.
 
وبمناسبة الاحتفال بمئوية فليمنج تم إسناد مهمة التأليف إلى المؤلف البريطانى سبستيان فولكس ليقوم برواية التكملة، وقد أطلق عليه اسم الشيطان قد يهتم، وتعود الرواية حيث انتهى فلمنج من آخر رواياته عام 1964 حيث أجواء الحرب الباردة .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة