خالد صلاح

غلق طريق غارب - الشيخ فضل بعد سقوط أمطار بالكيلو 75 فى نطاق محافظة المنيا

السبت، 31 أكتوبر 2020 06:22 م
غلق طريق غارب - الشيخ فضل بعد سقوط أمطار بالكيلو 75 فى نطاق محافظة المنيا سقوط أمطار بالكيلو 75 في نطاق محافظة المنيا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، غلق طريق غارب - الشيخ فضل، بسبب سقوط أمطار غزيرة علي الطريق، واهابت المواطنين وقائدي السيارات بتوخي الحذر حفاظا علي سلامتهم.

وكشف مصدر أمنى من إدارة مرور البحر الأحمر أن غلق طريق الشيخ فضل غارب جاء كإجراء احترازي حفاظا علي أرواح المواطنين بعد سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة بمنطقة الكيلو 75 داخل نطاق محافظة المنيا.

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع" أن الأمطار التى هطلت بمنطقة الكيلو 75 تسببت في بعض تراكمات المياه المتوسطة على الطريق .

وكانت تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر اخطار يفيد بهطول أمطار بطريق غارب - الشيخ فضل، وكذلك عدة مناطق متفرقة جبلية منها بمدينة مرسي علم، منها منطقة جبل السكري التي شهدت هطول امطار متوسطة.

كان اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قد استعرض لخطة العامة للحماية من مخاطر السيول، وتوضيح المعلومات والحصر الخاص بآخر وضع بمخرات السيول وكافة المناطق بالبحر الأحمر؛ كما تم استعراض الخرائط الخاصة بالتنبؤات الجوية خلال الفترة القادمة، ومتابعة المناطق المحتمل سقوط الأمطار بها.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أن ما قامت به المحافظة من إنشاء سدود وبحيرات، ساهم بشكل كبير فى حماية مدينة الغردقة ومدن المحافظة من السيول حال حدوثها، مشددا على ضرورة رفع أقصى درجات الاستعداد والالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط، للسيطرة على أى أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة