خالد صلاح

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية.. المشروعات الخدمية يستفيد منها آلاف من المزارعين.. ومشروع إنتاج البيض يحقق الاكتفاء الذاتى من الدواجن.. وافتتاح مقر الإرشاد الزراعى بقرية صناديد التابعة لمدينة طنطا

السبت، 31 أكتوبر 2020 04:00 م
وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية.. المشروعات الخدمية يستفيد منها آلاف من المزارعين.. ومشروع إنتاج البيض يحقق الاكتفاء الذاتى من الدواجن.. وافتتاح مقر الإرشاد الزراعى بقرية صناديد التابعة لمدينة طنطا
الغربية- محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، صباح اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وذلك بالديوان العام المحافظة، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات بمراكز " كفر الزيات ، طنطا ، قطور"، ثم بدأت الجولة بافتتاح الوحدة البيطرية بكفر الزيات والمقامة على مساحة 100 متر بإجمالي تكلفة 900 ألف جنيه، وتقدم كافة الخدمات البيطرية لـ 37 قرية من قرى كفر الزيات، حيث استمع الحاضرين إلى شرح من الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية لمراحل إنشاء الوحدة والخدمات التي تقدمها.

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (4)

كما قام الوزير بافتتاح مقر الإرشاد الزراعي بقرية صناديد التابعة لمركز ومدينة طنطا في الغربية، والذى انشأ وفقا لأحدث المعايير الهندسية على مساحة 600 مترمربع وذلك لتعظيم الأداء الارشادي والمشاركة الإيجابية في برامج التنمية الريفية والتدريب والنهضه الزراعية بالمحافظة.
 
ويخدم هذا المقر قرى "صناديد- منشأة جنزور- كفرالشيخ سليم- نفيا- دفرة " باجمالي مساحة منزرعة 6 آلاف 376 فدان، وجاء الافتتاح بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور علاءعزوز رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة ودكتور حمدي جامع رئيس الادارة المركزية للإرشاد ووالمهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة.
 
وتفقد خلال الزيارة مشروع محطة البيض التابعة لمركز ومدينة طنطا في الغربية، والمكون من 8 عنابر، 2 لتربية الأمهات و 6 للفراخ البياض، ويتكون كل عنبر من 3 خطوط راسية والذي يعمل بشكل آلى، بإجمالي تكلفة 40 مليون جنيه.
وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (1)
 
 
ومن جانبه أوضح وزير الزراعة أن هذا المشروع يعتبر إضافة قوية لمحافظة الغربية لأنه يحقق الاكتفاء الذاتي من دواجن وبيض، مشيراً إلى نجاح وزارة الزراعة في اعتماد مجموعة من المزارع خالية من انفلونزا الطيور وسيتم التصدير منها مما يوفر فرص عمل للشباب.
 
وقال الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ، أن الأجهزة التنفيذية تسعى دائما للنهوض بالمشاريع التي تخدم المواطنين وإنجازها في أوقات قياسية ، موضحا أن مشروع إنتاج البيض متوقف منذ فترة كبيرة ولكن يتم العمل به الآن على قدم وساق للانتهاء منه ، كما تتم أعمال التطوير لجميع القرى والمدن المنشآت التابعة لها .
 
وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (12)
وفي مركز قطور تفقد الوزير والمحافظ مركزي تجميع الألبان بقرية نشيل وأبشواي الملق التابعتين لقطور، حيث قدم المهندس خالد سعدون توضيحاً لأهم الخطوات التي تتم داخل المراكز بداية من التبريد الذي يتم خلال ساعة والوصول لدرجة حرارة منخفضة لوقف نمو الميكروبات.
 
 
وأوضح وزير الزراعة أن هذا المشروع يأتي في إطار مبادرة السيد الرئيس لتحسين جودة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية ، مشيدا بالإجراءات المتبعة داخل هذه المراكز ومطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء، مما يمكننا الحصول على الشهادات الدولية من أجل التصدير للخارج .
وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (15)
 
ومن جانبه أشار المحافظ أن المحافظة تستهدف وصول كل أماكن التجميع لهذا المستوى وإنتاج ألبان صحية وأمنة باستخدام التقنيات الحديثة، مضيفا: ستصبح قطور واحدة من أكبر مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.
 
وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (2)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (3)
 
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (5)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (6)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (7)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (8)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (9)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (10)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (11)
 
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (13)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (14)
 
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (16)
 

 

وزير الزراعة يفتتح مشروعات إنتاجية بالغربية (17)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة