أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. مقتل موظف لمعاتبة جاره الطالب على تصوير فتيات

السبت، 31 أكتوبر 2020 10:11 م
أخبار المحافظات اليوم.. مقتل موظف لمعاتبة جاره الطالب على تصوير فتيات المجنى عليه
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم السبت، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

موظف بالشباب والرياضة يفقد حياته لمعاتبة جاره الطالب على تصوير فتيات

المجنى عليه صلاح عبد المجيد
المجنى عليه صلاح عبد المجيد

"الجار قبل الدار والرفيق قبل الطريق" مقولة يعى الجميع معناها تماما، فالجار هو العون والسند في الشدة قبل الفرح والعسر قبل اليسر، إلا أن ما شهدته قرية كفر عزب غنيم التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية، كان غير ذلك تماما، حيث لم يأمن الجار شر جاره فسقط غارقا في دماءه، بين أبناء القرية الذين حاولوا إسعافه لكن دون جدوى.

انتقل "اليوم السابع" لمنزل المجنى عليه ويدعى صلاح عبد المجيد محمد، صاحب الـ 57 عاما، يعمل مديرا لمركز شباب قرية كفر عزب غنيم، والتقينا اسرته التى أوضحت ظروف وملابسات الواقعة والسبب ورائها، مؤكدين أن الجار "الجانى" دائم الإثارة للمشاكل هو ووالدته التى كانت تشجعه على ذلك، إلا أن والده لم يكن صاحب حيلة نهائيا، فكانت الغلبة لهذا الشاب ووالدته في سير الأمور بمنزلهم.

الموظف بالشباب والرياضة فقد حياته لمعاتبة جاره الطالب على تصوير فتيات أثناء خروجهن من "الدرس"، زوجة الضحية طلبت من الجانى حذف الفيديو فسبها بأفظع الألفاظ، والمتهم طعن المجنى عليه بدم بارد.

 

وحدة حماية الطفل تنجح فى إحباط زفاف قاصر 14 عاما

اخبار المحافظات (3)
زواج قاصرات - أرشيفية

أحبطت وحدة حماية الطفل بمحافظة أسيوط، زواج طفلة تبلغ من العمر 14 عاما مقيمة بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أسرة الطفلة وأسرة العريس، وتحرير محضر بالنيابة العامة. وكانت منار كامل مصطفى مدير وحدة حماية الطفل بمحافظة أسيوط، قد تلقت بلاغا من الأهالي أبلغوا باعتزام والد طفلة تبلغ من العمر 14عامًا بقرية عرب الكلابات تزويجها رغمًا عنها من شخص يبلغ من العمر 20 عامًا.

وبالتحرك إلى الأسرة تم عقد عدة جلسات توعية للأسرة بمخاطر الزواج للأطفال، وتعهد الأب بعدم استكمال الزواج، إلا أن الوحدة وردت إليها معلومات باستكمال الأسرة إجراءات الزواج، وأثناء تواجد الطفلة بالكوافير تم إبلاغ الشرطة واصطحاب والدها والعريس للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة: نستنكر الإساءة للرسول واحتفلنا بمولده

اخبار المحافظات (1)
القمص يؤانس أديب راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة

رفض القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة الإساءة للرسول الكريم، مؤكدا أن الوثيقة التى تمت بين قداسة البابا فرانسيس، والإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تنص على الرحمة والمحبة بين الأديان، وأن هناك رحمة واحترام للأديان.

اخبار المحافظات (4)
 
أضاف راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما فعلته فرنسا يعد عدم احترام لكل الأديان، وأنه كان له لقاء منذ أيام قليلة مع قيادات الأزهر والأوقاف بالبحر الأحمر واستنكر تلك الإساءة ورفضها رفضا تاما.
 
اخبار المحافظات (7)
 
وتابع: أن الرسول الكريم جاء رحمة للعالمين وقدم الخير والسلام لكل الدنيا وهذا ما تعيش به الأجيال، ودعا الله أن يرفع البلاء عن مصر وأن يحفظها.

وهنأ راعى الكنيسة الكاثوليكية الأمة الإسلامية بالمولد النبوى الشريف، وقيادات البحر الأحمر، على رأسهم اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، مؤكدا أنه شارك الكثير من أصدقائه وقيادات المحافظة الاحتفال بالمولد النبوى ووزع الحلوى على الكثير.

اخبار المحافظات (5)
 
كان القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، وزع حلوى المولد على عمال النظافة بشوارع الغردقة، تزامنا مع قرب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وإحياء لروح الترابط والمودة بين المسلمين والأقباط ومشاركتهم المناسبات والأعياد مع بعضهم البعض.
 
اخبار المحافظات (10)
 
كما قام القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، بزيارة لإحدى الجمعيات المختصة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وقدم للأطفال ومسئولى الجمعية حلوى المولد وسط فرحة عارمة من الأطفال.
 
اخبار المحافظات (6)
 

"طلاسم وأسحار للتفرقة بين الزوجين".. أعمال سفلية بمقابر بنى سويف

اخبار المحافظات (8)
 
واصلت الحملات الشبابية لتنظيف المقابر من الأسحار والأعمال السفلية عملها داخل مقابر قرى محافظة بنى سويف، حيث قامت حملة شبابية بتطهير مقابر قرية دموشيا التابعة للمحافظة بالاشتراك مع أعضاء الحملة والعديد من شاب قرية دموشيا وباروط التابعتين لمركز بنى سويف .

وقال أحمد عبد التواب، أحد المشاركين فى المبادرة، إن الحملة قامت بتطهير مقابر قرية دموشيا بمساعدة شباب القرية. وأكد أحمد عبدالتواب لـ"اليوم السابع"، أن حملة تطهير المقابر عثرت على طلاسم مكتوبة على ورق وقماش، وأسحار للتفرقة بين الزوجين وجلب الحبيب داخل مقابر القرية.

اخبار المحافظات (9)
 
وأكد عمرو سعد أحد الشباب المشارك فى المبادرة لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة وجدت تفاعلا كبيرا من قبل أهالى قرى ومدن محافظة بنى سويف، مشيرا إلى أن المبادرة تتلقى اتصالات يوميا للمشاركة فى تطهير وتنظيف المقابر داخل كافة قرى ومدن محافظة بنى سويف.

يذكر أن خمسة شباب وهم أحمد عبد التواب هاشم وعمرو سعد الصياد وأشرف طه وطارق المصرى وهشام فرحات محافظة بنى سويف كونا فريقا للعمل لتنظيف المقابر بعد الشكاوى المتعددة من وجود أعمال سفلية وأسحار داخل تلك المقابر. ونظم الشباب الخمسة حملات مستمرة داخل مقابر قرى ومركز بنى سويف لتطهير تلك المقابر من الأعمال والأسحار دون الحصول على أى مقابل.

 

رئيس جامعة أسيوط: ضرورة تحميل المحاضرات الإلكترونية بشهر مسبق

اخبار المحافظات (2)
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعرب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن خالص التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة ولكافة أفراد المجتمع الجامعى من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد 2020/ 2021 متمنياً عاماً موفقاً ومثمراً للجميع.

وشدد رئيس جامعة أسيوط على عمداء كليات الجامعة على ضرورة متابعة انتظام العام الجامعى الجديد والتأكد من دقة تطبيق نظام التعليم الهجين فى مختلف الكليات وفق النسب المحددة والمعلنة سابقاً والتى تجمع بين المحاضرات الحضورية داخل القاعات الدراسية والمحاضرات الالكترونية المقدمة على المنصات التعليمية المختلفة وذلك لتقليل تواجد الطلاب بكلياتهم لمنع انتشار فيروس كورونا بين الأفراد، موجهاً بضرورة التيسير على الطلاب وتعريفهم بالخدمات المتاحة على المنصات الالكترونية مع التزام الأساتذة بشتى الأقسام بضرورة تحميل المحاضرات الإلكترونية بشهر مسبق على الأقل وإتاحتها للطلاب على المنصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة