خالد صلاح

قرأت لك .. "كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشى" 7 مراحل للعبقرية الدائمة

الأحد، 04 أكتوبر 2020 07:00 ص
قرأت لك .. "كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشى" 7 مراحل للعبقرية الدائمة غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ معا كتاب "كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشى.. سبع مراحل للعبقرية الدائمة" تأليف مايكل غلب، الذى يرى أنه بمقدور كل إنسان أن ينمى قدراته العقلية، ويحرر مفاهيمه، ويصل إلى العبقرية فى التفكير، فالعبقرية تصنع ولا تخلق مع الإنسان.
 
كيف تفكر
 
ويذهب كتاب "كيف تفكر على طريقة ليوناردو دافنشى" إلى أن نستفيد من أقصى قدراتنا العقلية لتحقيق أكثر مما نتصور أننا قادرين على تحقيقه من خلال اتخاذ دافنشى مثالاً يحتذى به، ويبين لك مدى أهمية تدوين الملاحظات على دفتر أو مفكرة كما فعل دافنشى، ويوضح المؤلف المبادئ الأساسية السبعة للعبقرية عند دافنشى وأهم هذه المبادئ هى "الفضول أو حب المعرفة".. باتخاذك دافنشى مثالاً يحتذى، ستكتشف أساليب جيدة للتعامل مع الحياة، وشيئاً فشيئاً، سترى نفسك قادراً على:
 حل المشاكل والمعضلات، التفكير الخلاق، التعبير عن الذات، الاستمتاع بالعالم الذى يحيط بنا، تحديد الأهداف والتوازن فى الحياة، التناغم بين الجسد والعقل.
 
ويعتبر ليوناردو النموذج العالمى الأمثل للإبداع والعطاء ولقدرة الإنسان على الرفعة والسمو، لقد مثّل قدراتنا وطاقاتنا أكثر بكثير مما فعل أى إنسان على الرفعة والسمو، لقد مثّل قدراتنا وطاقاتنا اكثر بكثير مما فعل إنسان آخر مشى على هذه الأرض، لذا فالرغبة بالسير على خطى "المعلم" Maestro، تحولت إلى القاسم المشترك بين جميع القرّاء فى العالم الأوسع الذين طالبوا وبوسائل شتّى، إن عبر البريد العادى أو عبر البريد الإلكترونى وعبر الاتصال الشخصى أحياناً لوضع كتاب تطبيقي، يسهّل التعامل مع مبادئ ليوناردو.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة