خالد صلاح

محافظة القاهرة تكشف تفاصيل وشروط إتاحة خدمات النقل مجانا لكبار السن

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:20 ص
محافظة القاهرة تكشف تفاصيل وشروط إتاحة خدمات النقل مجانا لكبار السن اتوبيسات النقل العام - ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة، تفاصيل إتاحة المحافظة، خدمات النقل مجانًا لكبار السن الذين تجاوزوا الـ70 عامًا، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، إن هذا القرار يأتى في إطار توجه الدولة لتخفيف العبء على المواطنين، وخاصة كبار السن، نظرًا لما قدموه للوطن في مختلف المجالات.

وأوضح عوض أن المحافظة تتيح خدمات النقل لكبار السن الذين يتجاوزون الـ 70 عامًا بالمجان، ومن يتجاوز الـ 60 عام يدفع نصف ثمن التذكرة فقط، موضحًا أنه يتم من خلال إبراز البطاقة الشخصية السارية فقط.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزوا الـ 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا الـ 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة.

وأكد محافظ القاهرة، أن هاتين الفئتين لا تحتاجان لأى إجراءات سوى أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومى، وأن تكون هذة البطاقة سارية، حتى يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه.

وأكد المحافظ، أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذه الفئة التى خدمت الوطن فى مختلف المجالات، وتنفيذًا لتوجهات الدولة فى هذا الشأن.

كان أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن سعر تذكرة أتوبيس الكهرباء الذى تم تشغيله بدءا من اليوم بشوارع القاهرة، ستكون قيمتها 10 جنيهات، مشيرا إلى أن الأتوبيس به مميزات كثيرة، بالإضافة إلى أنه مكيف.

وأضاف عبد العال، خلال إجرائه جولة بالأتوبيس بشوارع وسط البلد، برفقة وزير التنمية المحلية، أن الأتوبيس سيتم تشغيله بشكل تجريبى من اليوم ولمدة 3 أشهر لاختبار قدرته، وكفاءته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة