أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى الاستيلاء على 16 مليون جنيه من المواطنين

الأحد، 04 أكتوبر 2020 12:28 م
التحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى الاستيلاء على 16 مليون جنيه من المواطنين أموال - ارشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباشر النيابة العامة التحقيق مع متهم اشترك مع شقيقه فى الاستيلاء على نحو 16 مليون جنيه من المواطنين بدعوى توظيفها.

وذكرت التحريات الأمنية، قيام شقيقين شريكين بمطعم كائن بمنطقة النزهة بالقاهرة بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها بسلسة المطاعم المملوكة لهما مقابل ربح سنوى وعدم التزامهما بتسديد الأرباح وتهربهم من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه الهارب، وأنهما إستوليا على مبالغ مالية قدرت بنحو (16 مليون جنيه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه والهارب بالنصب عليهم.

وقالت التحريات الأمنية، أن المتهم تلقى بمشاركة شقيقه مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 10%  إلا أنه لم يلتزم بذلك، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم بلغت نحو 16 مليون جنيه مصري.

وأضافت التحريات بأنهما استوليا على الأموال بزعم توظيفها مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

يشار إلي أن الأجهزة الأمنية ضبطت أحد العناصر الإجرامية لقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بالاستثمارات في المجالات التجارية.

وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين وذلك من خلال إنشاء الشركة المشار إليها بالنزهة، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بذلك، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق، وضبط وإحضار شقيقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة