خالد صلاح

أسوان الجديدة على خطى العاصمة الإدارية.. مخطط لنقل مبنى المحافظة ودواوين المديريات الخدمية والهيئات إلى المدينة.. تنفيذ مشروع الشريط النهرى والمسرح الرومانى ومنطقة استثمارية حرة ..وتوفير 15 ألف فرصة عمل.. صور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:30 م
أسوان الجديدة على خطى العاصمة الإدارية.. مخطط لنقل مبنى المحافظة ودواوين المديريات الخدمية والهيئات إلى المدينة.. تنفيذ مشروع الشريط النهرى والمسرح الرومانى ومنطقة استثمارية حرة ..وتوفير 15 ألف فرصة عمل.. صور مدينة أسوان الجديدة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة لإنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وتنمية وتطوير المدن المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، وتنمية مشروعات المرافق بها وتوافر الخدمات الكاملة داخل المدن الجديدة لسهولة الوصول إليها، بمختلف المحافظات للعمل على توفير حياه كريمة للمواطن المصرى، وفى محافظة أسوان أنشأت الدولة مدينة أسوان الجديدة، التى يوجد بها المقر الجديد لجامعة أسوان على مساحة 98 فدان، والذى يعتبر قاطرة التنمية فى هذه المدينة الواعدة، وأدى إلى زيادة حركة التطوير والتعمير خلال العامين الماضيين.

أسوان الجديدة

أسوان الجديدة

كما أنه من المخطط إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة بمحافظة أسوان، تتوافر فيها كافة الخدمات والمرافق الأساسية بالخروج من الوادى الضيق إلى غرب النيل بإنشاء مدينتى كوم أمبو وإدفو الجديدة بالظهير الصحراوى، لتلبية الإحتياجات والمطالب الجماهيرية من السكن الملائم وفرص العمل المتنوعة المجالات والبيئة النظيفة.

جولات المحافظ باسوان الجديدة (1)

جولات المحافظ باسوان الجديدة

ومن جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على دعم المحافظة للمجتمعات العمرانية الجديدة من أجل تحقيق التوسع فى أنشطة الإسكان والخدمات والبنية التحتية للخروج من مدينة أسوان القديمة إلى غرب النيل، حيث أنه من المخطط فتح مخابز بلدية أخرى ومجمع استهلاكى لتوفير السلع الغذائية والتموينية والإستهلاكية، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة من التنمية والإستثمار وخاصة تفعيل إنشاء المنطقة الإستثمارية الحرة بمساحة 187 فدان وستضم 160 مشروعاً لتوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب، وهو الذى يتواكب مع تنفيذ مشروع الشريط النهرى على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدان.

واضاف اللواء أشرف عطية، أن هناك مخططا لنقل مبنى المحافظة ودواوين المديريات الخدمية والهيئات إلى مدينة أسوان الجديدة على غرار ما سيتم فى العاصمة الإدارية، وذلك لتحقيق مطالب وإحتياجات المواطنين من جودة الخدمات مع الحصول على سكن ملائم فى ظل الطفرة غير المسبوقة لإنشاء المزيد من الوحدات السكنية.

وأوضح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أنه تم إنشاء 43 مبنى خدمى من بينها محطات وقود ومدارس وملاعب ووحدات صحية وإسعاف ومستشفى بطاقة 158 سرير ومراكز تجارية ومرور ونقطة شرطة وإطفاء ومكتب بريد، علاوة على أنه تم الانتهاء من تنفيذ  (294) عمارة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى من إجمالى (336) عمارة كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، فيما تم تخصيص (4825) وحدة  للمستحقين.

ولفت المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إلى أنه جارى تنفيذ مشروع الشريط النهرى بإستثمارات 950 مليون جنيه، والذى يضم 128 فيلا كاملة التشطيب بالقريتين الأولى والثانية بتكلفة إجمالية 490 مليون جنيه، بجانب مشروع الممشى السياحى الجارى تنفيذه بطول 1500م.ط ، بالإضافة إلى مشروع الحديقة النيلية بطول 6 كيلومتر لتكون واجهه مباشرة على كورنيش النيل تضم بازارات سياحية ومحلات تجارية وكافيهات ومسارات حركة للمشاة وبرجولات خشبية وأماكن إنتظار للسيارات، فضلاً عن مشروع المسرح الرومانى بمساحة 5 أفدنة.

 
جولات المحافظ باسوان الجديدة (2)
جولات المحافظ باسوان الجديدة (2)

 

جولات المحافظ باسوان الجديدة (3)
جولات المحافظ باسوان الجديدة (3)

 

جولات المحافظ باسوان الجديدة (4)
جولات المحافظ باسوان الجديدة (4)

 

لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس  الأعلي للجامعات تتفقد كلية طب الأسنان بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة  (1)
لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلي للجامعات تتفقد كلية طب الأسنان بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة (1)

 

لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس  الأعلي للجامعات تتفقد كلية طب الأسنان بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة  (5)
لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلي للجامعات تتفقد كلية طب الأسنان بالحرم الجامعي بأسوان الجديدة (5)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة