خالد صلاح

خالد عكاشة: القوات المسلحة تواجه الإرهاب العابر للحدود.. فيديو

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 06:53 م
خالد عكاشة: القوات المسلحة تواجه الإرهاب العابر للحدود.. فيديو مداخلة العميد خالد عكاشة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد عكاشة رئيس المركز المصرى للدراسات الفكرية والاستراتيجية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة يأتى فى ظل احتفالات مصر بأعياد نصر أكتوبر وكان الاجتماع على درجة عالية من الأهمية.

 
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الاجتماع حرص على استحضار روح نصر أكتوبر وترأس الاجتماع من جانب الرئيس وطرحه للمهام الكبرى للقوات المسلحة وانخراطها فى مهام استثنائية يؤكد على بذل جهد كبير على مدار السبع سنوات الماضية.

وتابع أن محور مكافحة الإرهاب أمر فى غاية الأهمية وحظى باهتمام فى الاجتماع فالقوات المسلحة تعمل على مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقوات جاهزة لمواجهة التحديات.

وأشار إلى أن عقيدة الإخوان دائما تتعارض مع مفهوم الدولة الوطنية مؤكدا أن المصريين يهنئون انفسهم بذكرى انتصارات أكتوبر باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية التى تتمنى الشر لمصر والمصريين.

ومن جانب آخر، قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر تبعث برسالة حاسمة للمجتمع الدولى بأنها كما هى منخرطة بكل ثقلها فى الدعم السياسى، هى أيضا لازالت على درجة الاستعداد والاستنفار العسكرى للحفاظ على معدلات الأمن فى هذا الخط الأحمر.

وأضاف خالد عكاشة، أن التناغم موجود فى مباحثات بوزنيقة بالمغرب، وهناك توزيع جيد وإيجابى للأدوار من دول الجوار للمرة الأولى، وبالفعل المحادثات التى التأمت فى المغرب هى مكمل موضوعى لما جرى فى مدينة الغردقة، وهذا يضع الإطار الشامل المناصب السيادية ومن ثم يلتئم مع المخرجات السياسية العسكرية والأمنية التى خرجت من الغردقة كى تصل الوفود الليبية إلى جنيف.

وأشار إلى هناك خروقات أمنية فادحة من تركيا تحتاج إلى انتباه شديد من المجتمع الدولي.

وأكد هناك تراجع من أردوغان على الساحة الليبية، وهناك تضييق لمساحات الحركة أمام الأتراك فى ليبيا بصورة أو بأخرى، كما أن المجتمع الدولى يؤيد المبادرة المصرية ويدفع الأطراف للجلوس على موائد السياسة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة