أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء اجتماع مجلس وزراء دول الساحل الإفريقى فى العاصمة الموريتانية نواكشوط

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 06:23 م
بدء اجتماع مجلس وزراء دول الساحل الإفريقى فى العاصمة الموريتانية نواكشوط علم موريتانيا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت دول الساحل الإفريقي، اليوم الاثنين، في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال الدورة الثامنة العادية لمجلس وزراء مجموعة الدول الخمس في الساحل التي تضم بالإضافة إلى موريتانيا كل من بوركينافاسو ومالي والنيجر وتشاد.

وذكرت الإذاعة الموريتانية، أن جدول أعمال هذه الدورة، يناقش تقريري الأمانة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس في الساحل والقوة المشتركة لهذه الدول بالإضافة إلى المصادقة على توصيات اجتماع الخبراء.

وثمن عثمان مامادو وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني، بالإجراءات السريعة التي اتخذتها دول مجموعة الخمس في الساحل للتصدي لتفشي فيروس كورونا وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية، مشيدا في الوقت نفسه بدعم الشركاء في التنمية لخطط التصدي لهذه الجائحة وخاصة البنك الإفريقي للتنمية الذي دعم دول الساحل الافريقي الخمس ب 21.8 مليون دولار لتمويل البرنامج الاستعجالي لدول المجموعة.

وبدوره شكر الأمين التنفيذي لمجموعة الدول الخمس في الساحل مامان سامبوسيديكو السلطات الموريتانية على الدفع القيادي للمجموعة في هذه الظروف الصحية الصعبة التي يعيشها العالم من خلال تفشي فيروس كورونا وتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية منذ بداية هذا العام .

وأوضح أن المجموعة عملت على تعزيز الأمانة التنفيذية، حيث أصبحت في مقر جديد يستجيب لتطلعات دول المجموعة، كما عبأت الموارد لتنفيذ المشروعات والبرامج المقررة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة