خالد صلاح

"الصحة" توفر التطعيم بلقاح الأنفلونزا للفرق الطبية فى المستشفيات

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 05:00 ص
"الصحة" توفر التطعيم بلقاح الأنفلونزا للفرق الطبية فى المستشفيات وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه سيتم توفير تطعيمات لقاح الأنفلونزا إلى الفريق الطبي في المستشفيات للحماية من العدوي، مضيفا: سنويا يتم توفير لقاح الأنفلونزا للفريق الطبي.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة توفر كل سبل مكافحة عدوى كورونا في جميع المنشآت الطبية، وتابع: تجرى مراقبتها بشكل مستمر، مؤكدا أن مصر تطبق أعلى معايير لمكافحة العدوي في المنشآت الطبية.

وأوضح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن لقاح الأنفلونزا آمن للغاية وليس له مضاعفات والممنوعين من الحصول عليه هم الأطفال الأقل من 6 شهور والكبار والصغار، الذين يعانون من حساسية البيض، بالإضافة إلى الذين يعانون من متلازمة الشلل الرباعى.

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج  43 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97398 حالة حتى اليوم.

وأوضحت، أنه تم تسجيل 98 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة