خالد صلاح

لقطات سرية ومرعبة لتعذيب قرود وحيوانات تتسبب فى إغلاق معمل بألمانيا.. صور

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 01:22 م
لقطات سرية ومرعبة لتعذيب قرود وحيوانات تتسبب فى إغلاق معمل بألمانيا.. صور
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرود تصرخ من الألم ، وكلاب وقطط في أقفاص ملطخة بالدماء وفى حالة إنهاك شديدة ، هذه المشاهد المرعبة كشف عنها فيديو مسرب تم تصويره سرا داخل مختبر علم الأدوية والسموم (LPT) في هامبورغ ، ألمانيا ، نشره مجموعة من نشطاء حقوق الحيوان وعلى أساسه تم إغلاق المعمل وسط تخوفات من إعادة فتحه مرة أخرى .

 

وأظهرت اللقطات في تقرير نشرته صحيفة MIRROR  القرود وهي تصرخ من الألم أثناء خضوعها للاختبارات.، كما أظهر مقطع الفيديو أيضا القطط والكلاب التي بدا أنها تنزف بعد خضوعها لاختبارات مؤلمة وقاسية .

1_SOCIAL-Monkeys-scream-out-in-pain-in-secret-footage-recorded-at-German-lab

وكانت القرود تتدلى من أحزمة معدنية مربوطة بأعناقها ، وتم تصويرها وهي تبكي مثل الأطفال حديثي الولادة ، في حين تم وضع باقى الحيوانات الأخرى في أقفاص صغيرة ملطخة بالدماء .

وقال فريدريش مولن من جمعية سوكو تيرشوتز لحماية حقوق الحيوانات في ألمالنيا  "كانت الحيوانات لا تزال تهز ذيولها عندما يقترب أحد منها رغم أنهم أحضروهم لهذا المعمل لقتلهم ، وكان الكلاب تحديدا بحاجة ماسةة لأى اتصال بشرى يخفف عنهم وطأة ما يتعرضون له .

وأوضح أن الاختبارات الأسوا على الإطلاق تمت على فصيلة قرود المكاك صغيرة الحجم والوزن نسيبيا ، والتي كانت الأغلب في الاستخدام واجراء الاختبارات في هذا المعمل .

كان العلاج الأسوأ للقرود. فصيلة قرود المكاك من القردة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن نسبيًا ، والتي غالبًا ما تستخدم في التجارب على الحيوانات في LPT.

0_SOCIAL-Monkeys-scream-out-in-pain-in-secret-footage-recorded-at-German-lab (1)

"يتم الاحتفاظ بها في ظروف ضيقة في أقفاص صغيرة. وقد طورت العديد من الحيوانات ميولًا قهرية ويمكن رؤيتها وهي تدور في دوائر."

وتم تصوير مقطع الفيديو المروع بواسطة عامل سري من منظمتي Soko Tierschutz و Cruelty Free International (CFI). ، المسئولين عن حماية حقوق الحيوانات .

0_SOCIAL-Monkeys-scream-out-in-pain-in-secret-footage-recorded-at-German-lab (2)
 

ويُظهر الفيديو  القطط والكلاب والأرانب التي  تركت في حالة هياج شديد أثناء إجراء اختبارات السموم.

 

ووفقًا للمنظمة  ، تتضمن الاختبارات تسمم الحيوانات لمعرفة مقدار المادة الكيميائية أو الدواء الذي يتطلبه التسبب في ضرر جسيم ، في محاولة لقياس الجرعة "الآمنة" للبشر.

 

0_SOCIAL-Monkeys-scream-out-in-pain-in-secret-footage-recorded-at-German-lab

وقالت الدكتورة كاتي تيلور ، مديرة العلوم في CFI: "على الرغم من أننا مسرورون لأن السلطات قد اتخذت إجراءات وسوف يغلق المعمل أبوابه للاختبار على القرود والكلاب والقطط في موقع Mienenbüttel ، ولكن هناك مخاوف الآن من إمكانية فتح المختبر مرة أخرى بعد تغيير طاقم العمل وإثبات أن الحيوانات لن تُساء معاملتها بعد الآن.

0_monkey

وفى سياق متصل أعلن حزب الخضر الحاكم في ألمانيا عن مبادرة لحملة من أجل المزيد من الرفق بالحيوان ، وقالت آنا غالينا ، عضو مجلس الشيوخ عن العدالة وحماية المستهلك في هامبورغ: "هناك حاجة ماسة إلى تحسينات في حماية حيوانات المختبر وقد طال انتظارها.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة