خالد صلاح

محافظ القاهرة يوجه بتشديد الرقابة على ارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 10:39 ص
محافظ القاهرة يوجه بتشديد الرقابة على ارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل وسائل النقل العام والجماعى، والميكروباص والأجرة حرصا على سلامتهم، حتى لا يتعرضوا لدفع الغرامات المالية، كما أصدر المحافظ تعليماته للأجهزة المعنية لمتابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامات بوسائل النقل المختلفة حرصًا على الصحة العامة.

كان قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السماح بركوب كبار السن الذين تجاوزوا ال 70 عاماً جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان كما تم السماح لكبار السن الذين تجاوزوا ال 60 عاما بركوب جميع وسائل هيئة التقل العام بنصف تذكرة.


وأكد محافظ القاهرة أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أى إجراءات سوى أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة الرقم القومى وأن تكون هذة البطاقة سارية حتى يتم تطبيق هذا الإعفاء عليه.

وأكد المحافظ أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن عرفانًا بالجميل لهذة الفئة التى خدمت الوطن فى مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجهات الدولة في هذا الشأن.

كان أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن سعر تذكرة أتوبيس الكهرباء الذى تم تشغيله بدءا من اليوم بشوارع القاهرة، ستكون قيمتها 10 جنيهات، مشيرا إلى أن الأتوبيس به مميزات كثيرة، بالإضافة إلى أنه مكيف.

وأضاف عبد العال، خلال إجراءه جولة بالأتوبيس بشوارع وسط البلد، برفقة وزير التنمية المحلية، أن الاتوبيس سيتم تشغيله بشكل تجريبى من اليوم ولمدة 3 أشهر لاختبار قدرته، وكفاءته.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم بدء تحويل أتوبيسات السولار لتعمل بالغاز الطبيعى، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، وسيتم استكمال 125 أتوبيسا خلال شهرين تقريبا، تعمل بالغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن سعر التذكرة للأتوبيس الغاز بـ 5 جنيهات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة