أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل 24 ساعة من الحكم.. أرقام مرتبطة بإعادة محاكمة المتهمين بفض اعتصام النهضة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:31 ص
قبل 24 ساعة من الحكم.. أرقام مرتبطة بإعادة محاكمة المتهمين بفض اعتصام النهضة هيئة المحكمة ـ أرشيفية
كتب ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسطر غدا الأربعاء، الدائرة الثانية إرهاب برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، كلمة النهاية في إعادة إجراءات محاكمة 90 متهما بقضية فض اعتصام رابعة العدوية، وتوجد العديد من الأرقام متصلة بالدعوى منها ..

1 ـ الرقم "90"، ويشير لعدد المتهمين الصادر بحقهم أحكام غيابية بالسجن المؤبد والمشدد، في 18 سبتمبر 2018.

2 ـ الرقم "2"، ويشير لرقم دائرة الإرهاب والتي تنظر الدعوى برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج والسعيد محمود.

3 ـ الرقم "29"، ويشير لعدد الجلسات التى نظرتها الدائرة الحالية والدائرة السابقة فى الدعوى.

4 ـ الرقم 739"، ويشير لعدد المتهمين فى الدعوى كلها.

 

يذكر أن المحكمة قد قضت فى وقت سابق بالإعدام شنقا لـ75 متهما من بينهم محمد البتاجى وعصام العريان وعبد الرحمن البر، وكما قضت بالسجن المؤبد لمحمد بديع وباسم عودة وآخرين، وكما قضت بأحكام بالمشدد لباقى المتهمين.

وقالت المحكمة التى حكمت على المتهمين فى حيثيات حكمها، إن المحكمة انتهت إلى إدانة المتهمين بارتكابهم الأفعال والجرائم الواردة بأمر الإحالة، وهى من الأفعال المضرة لأمن هذه البلاد، والتي تعرض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، فكان على المحكمة لزاماً أن تقضي بحرمان المحكوم عليهم من إدارة أموالهم وأملاكهم والتصرف فيها وعزلهم من وظائفهم الأميرية عدا المحكوم عليهم ـ الحدث".

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة