خالد صلاح

الجريدة الرسمية تنشر قرار إنشاء فرع توثيق نشاط المستثمرين في الوادى الجديد

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 09:52 ص
الجريدة الرسمية تنشر قرار إنشاء فرع توثيق نشاط المستثمرين في الوادى الجديد الشهر العقارى-أرشيفية
كتب: محمد أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الأربعاء، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل بإنشاء فرع للتوثيق بمحافظة الوادى الجديد، باسم "فرع توثيق نشاط المستثمرين بمحافظة الوادى الجديد"، ويتبع مكتب الشهر العقارى والتوثيق بالوادى الجديد، ويكون مقره مركز خدمات المستثمرين بالوادى الجديد، الكائن في طريق "الخارجة- أسيوط" بمركز الخارجة بجوار المخزن المتحفى في محافظة الوادى الجديد.
 
ويختص مكتب توثيق نشاط المستثمرين بالوادى الجديد، بتوثيق نشاط المستثمرين، طبقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 1997، وأعمال التوثيق المتعلقة بالشركات الخاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981، وذلك بالإضافة إلى أعمال التوثيق الأخرى، فيما عدا ما استوجب القانون إجراؤه أمام دائرة الاختصاص المكانى، أو النوعي.
 
كان قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، التوسع في تفعيل تطبيق " أرغب في عمل توكيل " عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والمتاح تحميله من خلال المتجر الالكتروني " play store"، ليشمل مكاتب التوثيق بمناطق جنوب القاهرة والجيزة.
 
تأتي خطوة وزارة العدل بإطلاق تطبيق "أرغب في عمل توكيل" تماشياً مع رؤية وزارة العدل في تطوير الجهات التابعة لها تقنياً ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق واتساقا مع نهج الوزارة للتوسع في مشروعاتها الرقمية.
 
جدير بالذكر، أن التطبيق قد بدأ تفعيله بشكل تجريبي في مناطق شمال القاهرة منذ 5 يوليو الجاري، ويسمح التطبيق بتجديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوع المحرر، كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فذرع عن طريق نظام تحديد المواقع " GPS "، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة. 
نص القرار
نص القرار

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة