خالد صلاح

مجانا.. ورشة لتنمية مهارات الأطفال فى بيت السنارى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 02:00 ص
مجانا.. ورشة لتنمية مهارات الأطفال فى بيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان "اللعب بالألوان"، وذلك اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020م، فى مقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، وتركز الورشة على تعليم الأطفال عدة محاور رئيسية خاصة بالألوان بأسلوب سهل وبسيط يتناسب مع المرحلة العمرية.

وتدور هذه النقاط الرئيسية حول التعريف بأنواع الألوان وكيفية اختيار الألوان وتناسقها وطريقة المزج والدمج بينها، بالإضافة إلى اتاحة البيئة المناسبة للطفل للتعبير بالألوان عن أشيائه المحببة، وتهدف الورشة إلى تطوير التفكير عند الأطفال وإكسابهم القدرة على الفرز والتصنيف، واكتشاف مواهبهم من خلال التعبير عن الحاجات والرغبات والدوافع التى لا يستطيعون التلفظ بها شفهياً.

تأتى الورشة لمدة يوم واحد وتستهدف الأطفال من عمر 7 وحتى 10 سنوات، ابتداًء من الساعة الحادية عشر صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا.

بيت السنارى، الذى يزخر بالعديد من الزخارف والنقوش الهندسية التى تظهر بوضوح فى مشربيات الأرابيسك وأعمال الفسيفساء والتحف الفنية لبيت السنارى الأثرى بمنطقة السيدة زينب.

وكانت مكتبة الإسكندرية قد جهزت البيت ليكون منارة للعلوم والثقافة والفنون، وليخدم أهالى القاهرة بتعدد فئاتهم، وذلك انطلاقًا من أهداف المكتبة فى نشر الثقافة والوعى بين الجماهير، ويقدم البيت أنشطته للأطفال والشباب والكبار، بالإضافة إلى عديد من الحفلات الشهرية، والندوات التثقيفية، والمعارض الفنية، والمؤتمرات الدولية، والدورات التى يحاضر فيها مجموعة من المتخصصين فى مجالات عدة؛ مثل أساتذة الجامعات وكبار الفنانين والصحفيين والمتخصصين.

يقع بيت السنارى فى حى الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحاره منج و يوصل إليها الآن مباشره من عطفه فى أول شارع الكومى يمينا تتصل مع حارة حسن الكاشف الموصلة لحارة منج أو من حارة ملاصقة لسبيل السلطان مصطفى توصل أيضا لحارة حسن الكاشف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة