خالد صلاح

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تثبت أسعار البنزين.. اتحاد الكرة يفتح القيد الصيفى للأندية.. فيفى عبده تكشف سبب اختفائها

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 11:07 م
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بالحفاظ على العمالة بالقطاع السياحي.. لجنة تسعير المنتجات البترولية تثبت أسعار البنزين.. اتحاد الكرة يفتح القيد الصيفى للأندية.. فيفى عبده تكشف سبب اختفائها تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة التى وقعت على مدار اليوم ، والتى بدأت بخبر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليماته بالحفاظِ على العمالةِ بقطاع السياحةِ وتثبيت أوضاعِها، خاصةً في ظل الدعمِ الحكومي للقطاع، استجابةً لتداعيات جائحة كورونا، وكذا البرامج الحكومية التحفيزية الموجهة في هذا الإطار.

 

جاء ذلك خلالَ اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث تناول الاجتماع متابعة "أنشطة ومشروعات وزارة السياحة والآثار".

كما تناول الحصاد قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة لمدة ثلاثة أشهر قادمة.

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية قررت خلال اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيه الماضى قررت التوصية بتثبيت الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلية، وذلك للفترة من "يوليو ـ سبتمبر 2020"، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة 6.25 جنيه للتر البنزين 80 و7.50جنيه للتر البنزين 92  و8.50 جنيه للتر البنزين 95 وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

ومن جانبه أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بالإقبالِ الكبيرِ للمواطنين على التصالحِ في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم، لافتاً إلي أن عدد طلبات جدية التصالح وصل إلى نحو مليون و750 ألف طلب، مؤكداً على المتابعة المستمرة لإجراءات التصالح تنفيذاً للقرارات التيسيرية التي تم اتخاذُها، وفي ضوء ذلك كلف بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء لإعلانهِا، وعودة حركة البناء إلى طبيعتها.

كما أعلن الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان، أنه خلال الأيامِ القليلة المقبلة سيتم إطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية، بتكلفة إجمالية لإطلاق التشغيل التجريبي تصل لـ 19 مليار جنيه و750 مليون جنيه، بواقع 10 مليارات و125 مليون جنيه لمحافظة الإسماعيلية، و9 مليارات و625 مليون جنيه لمحافظة الأقصر

وكانت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل أعلنت عن تسجيل أكثر من 3 ملايين مواطن بمحافظات المرحلة الأولى للمنظومة، والتي تضم 6 محافظات.

وأغلقت الهيية الوطنية للانتخابات، باب تنازلات المرشحين في انتخابات مجلس النواب، وذلك بعد تلقيِها ما يقرب من 40 تنازلاً خلال المدة المحددة لتلقى التنازلات.

ووفقا للجدولِ الزمنى لانتخابات البرلمان فإن آخر موعد لتقديم التنازلات في السابعة من مساء ِاليوم ، ومن المقررِ أن يتمَ نشرُ التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار غداً الخميس.

وعالميا قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن هناك إجراءات جديدة ستتخذ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الأربعاء تسجيل 18.476 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فى أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء تفشى فيروس كورونا.

وافق البرلمانُ التركيُ، على قرارِ تمديدِ العدوان العسكري في المنطقةِ، بإرسالِ القوات التركية إلى سوريا والعراق لمدة عامٍ واحد، وذلك بهدفِ استمرارِ الغزى التركيِ للمنطقة وزعزعةِ أمنِها واستقرارها.

وتقوم تركيا بدعمٍ للمجموعاتِ الإرهابيةِ في إدلب بسوريا، كما تقوم بمحاربة حزب العمال الكُردستاني في العراق، حيث تطمحُ تركيا من تلك التدخلات السافرة في شؤون الدول العربية لسيادة المنطقة.

وناشدت منظمةُ الأمم المتحدة، الأطرافَ في إقليم كاراباخ – حيث النزاع بين أرمينيا وأذربيجان – ناشدتهم المنظمة بوقفِ القتال وكما حثت الدول ذات النفوذ عليهم، بأن يشجعوهم على ذلك، وفقا لمصادر إعلامية.

وكانت أكدت أذربيجان، انعقاد اجتماع وساطة دولية حول إقليم ناغورنو كاراباخ – الذى يشهد اشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان -  غدا في جنيف، كما أعلن رئيس أذربيجان إلهام علييف أن بلاده ستعود للحوار مع أرمينيا حول قضية "قره باغ" بعد انتهاء مرحلة النزاع العسكري هناك.

وفنيا شاركت الفنانة فيفى عبده متابعيها بفيديو وهي ترتدي الحجاب بدون مساحيق التجميل، كشفت خلاله السبب وراء غيابها الفترة الماضية عن متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أرجعت ذلك إلى إصابتها بدور برد شديد منعها من القدرة على الكلام، بالإضافة إلى تأكيدها أن نزلة البرد تلك هي منعتها من حضور حفل زفاف الفنان أمير شاهين.

ورياضيا.. قرر مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة فتح القيد الصيفى أمام الأندية يوم 10 أكتوبر المقبل، استعدادًا للموسم الكروى الجديد 2020 -2021، بناءً على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بجواز فتح باب القيد الصيفى أثناء سير الموسم الكروى الجارى.

وقررت اللجنة الخماسية استمرار تعليمات القيد الخاصة فى الموسم الجارى نظرًا لضيق الوقت وصعوبة تقبل الأندية لأى تغييرات قد يتم فرضها،  استمرار قائمة الـ30 لاعبًا فى الموسم المقبل،- 5 استبدالات لكل فريق على مدار الموسم، و- لإبقاء على 5 لاعبين أجانب محترفين فى صفوف الأندية فى الدورى المحلي.

وقع رجب بكار ظهير أيمن بيراميدز، على عقود الانتقال لصفوف نادي الزمالك، بدء من الموسم الجديد، تمهيدا لحسم الصفقة بشكل رسمي بين الناديين خلال الفترة المقبلة.

وأصبح رجب بكار خارج حسابات نادي بيراميدز في الوقت الحالي، رغم مشاركته بشكل أساسى في العديد من المباريات خلال الموسم الجاري، لكن الفترة الأخيرة، شهدت استبعاده باستمرار من التدريبات الجماعية والمباريات.

تصدر النجم المصري محمد صلاح، المحترف لدي صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، عناوين الصحف العالمية بسبب مواقفه الإنسانية وذلك بعدما تدخل النجم المصري لإنقاذ مسنا من مضايقات مجموعة من الشباب الإنجليز.

وسجلت كاميرا مراقبة بمحطةِ وقود، تفاصيل إنقاذ صلاح لمشَرد عجوز من يدِ مجموعةٍ من الشباب المتنمرين، وشوهد صلاح يدافع عن الرجل الذى كان يتعرض للمضايقة، قائلا لهم" من الممكن أن تصبحوا مثله في خلالَ سنواتٍ قليلة، قبل أن يتوجه إلى ماكينة سحب الأموال ويعطيه 100 جنياً إسترليني".

واختتم الحصاد بأخبار الطقس حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية، أن يسودَ الخميس، طقسٌ حارٌ نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وشبورة مائية صباحا تكون كثيفة على بعض المناطق، والرياح معتدلة.

كما يسود طقسٌ شديدُ الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق جنوب الصعيد.

ويتوقعُ خبراءُ الأرصاد، سقوطَ أمطارٍ متوسطة تكون رعديةً أحياناً على مناطقَ من جنوب سلاسل البحر الأحمر.

وليلاً يكون الطقس لطيفا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوبِ الصعيد وجنوب سيناء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة