أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع 1.5 مليار يورو بالدوريات الأوروبية الكبرى في سوق انتقالات كورونا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:15 م
تراجع 1.5 مليار يورو بالدوريات الأوروبية الكبرى في سوق انتقالات كورونا هافيرتز أغلى صفقة فى ميركاتو أوروبا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحصائية بالأرقام، إنخفاض إنفاق الدوريات الأوروبية  الخمس الكبري "بيج 5" في الإنتقالات الصيفية، بشكل كبير بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، وإنتهت فترة إنتقالات الصيف الحالى، فى ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا على الترتيب، ووفقاً لما نشره موقع "ترانسفير ماركت"، إن حجم إنفاق الدوريات الأوروبية الكبري فى الصيف الحالى، تراجع بشكل كبير إذا بلغ  3.288 مليار يورو، مقارنة بـ 4.752 مليار عن الفترة ذاتها من الموسم الماضي.

وسجلت ثلاثة دوريات هي الإنجليزي والفرنسي والإيطالي خسائر بلغت 1.02 مليار يورو في صافي عملياتها.

وإحتل الدوري الإنجليزي صدارة عمليات الإنفاق وسط دوريات أوروبا بـ 1.36 مليار يورو، فيما باع لاعبين بـ 474 مليونًا ، مسجلًا خسائر صافية بـ 886.55 مليون.

أما أكبر الرابحين فهو الدوري الإسباني الذي باع بـ 494.45 مليون مقابل 410.5 مليون أنفقت على الشراء، تلاه الدوري الألماني الذي أنفق بدوره 321.40 مليون، فيما باع بـ 324.90 مليون.

وإختفي ريال مدريد الإسباني، من سوق الإنتقالات حيث لم يعقد أي صفقات للمرة الأولى منذ 40 عامًا، لكنه في المقابل جنى 89 مليونًا من بيع لاعبيه.

أما برشلونة، الذي أعلن أمس الأول تسجيله خسائر مالية في الموسم الماضي بلغت 97 مليون يورو، فلم ينفق سوى 124 مليونًا، فيما باع عددًا من اللاعبين مقابل 126.5 مليون.

أما أغلى الصفقات التي أبرمت فكانت من نصيب الألماني كاي هافريتز لاعب تشيلسي الذي انتقل من بايرن ليفركوزن الألماني مقابل 80 مليونًا، يأتى خلفاً له البرازيلي أرثر ميلو لاعب يوفنتوس الذي بلغت تكلفة انتقاله من برشلونة 72 مليونًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة