خالد صلاح

إجلاء 7000 شخص فى المكسيك بعد هدم منازلهم بسبب اعصار دلتا.. صور

الخميس، 08 أكتوبر 2020 01:37 م
إجلاء 7000 شخص فى المكسيك بعد هدم منازلهم بسبب اعصار دلتا.. صور اعصار دلتا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفر إعصار دلتا الذى ضرب يوكاتان فى المكسيك عن العديد من الاضرار وهدم المنازل مما أدى الى إجلاء 7000 شخص، وتم احتجازهم فى ملاجئ مؤقتة وستكون متاحة طالما كان ذلك مطلوبا، حسب ما قالت صحيفة "انفوباى" الارجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع رياح سرعتها 105 ميل في الساعة، وصل إعصار دلتا إلى اليابسة فى شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، ومن المتوقع أن يتجه شمالًا نحو ساحل الخليج الأمريكى خلال الأيام المقبلة.

اعصار المكسيك
اعصار المكسيك

 

ويعتبر اعصار دلتا، عاصفة من الفئة الثانية، اليابسة فى منتصف الطريق تقريبًا بين مدن المنتجعات كانكون وبلايا ديل كارمن، وفي بويرتو موريلوس، وفقًا لمركز الأعاصير الوطنى الأمريكى، وكان من المتوقع أن يجلب الإعصار عاصفة خطيرة من 8 إلى 12 قدمًا على ساحل يوكاتان.

أفاد ماوريسيو فيلا دوسال، حاكم الولاية، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، أنه كان هناك توازن أبيض فى الإقليم، بالإضافة إلى تسجيل الحد الأدنى من الضرر والأضرار "أقل بكثير مما كنا نتوقع".

ومع ذلك، من خلال بيان، أرسلت إلى الحكومة الفيدرالية طلبًا لإعلان الطوارئ لـ 19 بلدية متضررة، بهدف تقديم الدعم للسكان، مما سيسمح لهم بإصلاح الأضرار التى سببتها العاصفة الاستوائية جاما وإعصار دلتا.

وجه الرئيس الطلب إلى وزير الأمن وحماية المواطنين ، ألفونسو دورازو مونتانيو، والمنسقة الوطنية للحماية المدنية ، لورا فيلاسكيز ألزا، وفقًا لإرشادات صندوق الكوارث الطبيعية (فوندن)، للوصول إلى موارد الصندوق اللازمة انتباه الطوارئ.

 

اعصار دلتا
اعصار دلتا

 

اعصار دلنا فى المكسيك
اعصار دلنا فى المكسيك

 

وفقًا لإنريكي ألكوسر باستو ، رئيس تنسيق الدولة للحماية المدنية ، تسببت الأمطار والفيضانات المستمرة في أضرار جسيمة في بوكتزوتس وكالوتمول وسينوتيلو وشيماكس وتشيتشيميلا ودزيلام دي برافو ودزيلام جونزاليس ودزيتاس وإسبيتا وبانابا وريو، لاجارتوس ، سان فيليبي ، سوسيلا ، تيماكس ، تيموزون ، تينوم ، تيزيمين ، أويما ، بلد الوليد.

المكسيك واعصار الدلتا
المكسيك واعصار الدلتا

 

وأكد الكوسر، فى تصريح للصحافة، أن ما يقرب من 301.146 نسمة تأثروا بالظواهر الطبيعية الأخيرة التى ضربت الكيان منذ بداية أكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن 334 مجتمعًا متضررًا في 81 بلدية في يوكاتان، حيث تم نقلهم إلى ملاجئ مؤقتة، وذكرت صحيفة ميلينيو أن من بين العدد الإجمالي سيتأثر 7116 شخصا.

المكسيك
المكسيك

 

وبخصوص الأضرار التى لحقت بالخدمة العامة، أفاد بنقص الكهرباء ونقص مياه الشرب وتدهور أعمدة الجهد العالى والإنارة العامة وسقوط أعمدة وكابلات البنية التحتية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة