خالد صلاح

اتحاد نقابات مصر يرد على أكاذيب الجزيرة عن الجامعة العمالية.. الذراع الإعلامية للجماعة الإرهابية تزعم غلق وهدم الجامعة.. والاتحاد يكذبها مؤكدًا: الجامعة تخضع لأكبر عملية تطوير لمواكبة التكنولوجيا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 12:00 ص
اتحاد نقابات مصر يرد على أكاذيب الجزيرة عن الجامعة العمالية.. الذراع الإعلامية للجماعة الإرهابية تزعم غلق وهدم الجامعة.. والاتحاد يكذبها مؤكدًا: الجامعة تخضع لأكبر عملية تطوير لمواكبة التكنولوجيا الجامعة العمالية
كتب محمود راغب - أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ما نشرته قناة الجزيرة من تظاهر العاملين بالجامعة العمالية، على قرار غلق وهدم الجامعة، نافيًا ما يحدث وأن لا صحة لغلق الجامعة ولكن هناك خطة لتطويرها لتصبح جامعة تكنولوجية، لمواكبة التطور التكنولوجى.

وأكد عبد المنعم الجمل، فى تصريحات لليوم السابع، أنه لا صحة لغلق الجامعة العمالية، ولكن سيتم تطويرها وتحويلها لجامعة تكنولوجية، لتلافى ملاحظات وزارة التعليم العالى على الجامعة، حيث تم تشكيل لجنة مشارك فيها التعليم العالى واتحاد العمال وبعض الجهات الأخرى، لوضع الحلول الازمة لحل ملاحظات التعليم العالى على الجامعة.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى أن اللجنة بالفعل قامت بزيارات لمقرات الجامعة وحددت عدد من الطلبات، التي تم العمل عليها فعليا، وإعداد ملفات متعلقة باللوائح الجديدة لتحويل الجامعة من عمالية لتكنولوجية.

وأضاف الجمل أن تداعيات فيرس كورونا، أدت إلى ضرورة تطوير الجامعة، حيث أن طبيعة الجامعة العمالية أنها مؤسسة تثقيفية تدريبية في المقام الأول، وفى ظل الإجراءات التي تمت خلال الفترة السابقة بسبب فيروس كورونا، كان هناك مشكلة في تجميع الأفراد للتدريب حيث أن التباعد أساس الإجراءات الاحترازية وهو ما آثر على موارد الجامعة.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه بالرغم من قله موارد الجامعة خلال الفترة الماضية، لم يتم تخفيض المرتبات ويتم تدبيرها توفيرها شهريًا فى وقتها للعاملين، فى ظل الإمكانيات المحدودة للجامعة والمؤسسة العمالية، وفى نفس الوقت يتم معالجة الملاحظات التي طلبتها وزارة التعليم العالى.

وأكد عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الجامعة العمالية كانت تواجه مشكلة بخصوص قصة الدبلوم المنتهى، وبالفعل تم التغلب عليها، ووزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات ألغى كلمة منتهى، والجامعة العمالية أصبحت متواجدة بموقع تنسيق الدبلومات الفنية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة