خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. فاروق الباز يشيد بإجراءات الدولة فى ملف التصالح بمخالفات البناء.. محافظ جنوب سيناء يكشف إنجازات الدولة بالمحافظة.. الأمين العام المساعد للجامعة العربية: السيسى صاحب تجربة تنموية

الخميس، 08 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. فاروق الباز يشيد بإجراءات الدولة فى ملف التصالح بمخالفات البناء.. محافظ جنوب سيناء يكشف إنجازات الدولة بالمحافظة.. الأمين العام المساعد للجامعة العربية: السيسى صاحب تجربة تنموية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

فاروق الباز يشيد بإجراءات الدولة فى ملف التصالح فى مخالفات البناء

أكد العالم المصرى، الدكتور فاروق الباز، أن التعليم المصرى كان قد وصل لحافة الهاوية قبل ثورة 30 يونيو. وأضاف الباز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" عبر فضائية المحور أن مصر تحتاج من 10 إلى 20 عامًا من الإصلاحات حتى يتم استعادة ما تم تخريبه فى الفترة بين 2011 وحتى ثورة 30 يونيو.

وتابع فاروق الباز، أن ما تفعله الدولة في ملف التصالح فى مخالفات البناء يمثل تصحيحا لخلل استمر لعقود طويلة، مؤكدا أن الزيادة السكانية تشكل خطرا على التنمية.

وأشار إلى أن كل الإصلاحات التي تمت فى مصر جيدة للغاية، مضيفا: "أن البلد كانت خربانة قبل ثورة 30 يونيو، وتابع:"إن تلك الإصلاحات تعيد مكانة المصريين أن مصر فى حاجة لإصلاح المؤسسات التي تعمل بعشوائية"، مؤكدا أنه لا بد من دعم الشباب واختيار قادة العمل منهم.

محافظ شمال سيناء: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة ..وتوصيات الرئيس تحقيق التنمية

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة فى سيناء بفضل بطولات وتضحيات رجال الجيش والشرطة، مضيفًا أن الجهود التنموية للمحافظة مستمرة، والتى تضمنت تقديم 2600 وحدة سكنية لأهالى سيناء بإيجار يصل إلى 100 جنيه بعد تحمل الدولة فرق التكلفة، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التنمية الشاملة فى سيناء مهما كانت التكلفة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هدف المحافظة إحداث تنمية حقيقة يشعر بها المواطن السيناوى، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها الآن نحو 50 ألف متر مكعب من مياه التحلية الإضافية، مؤكدا أن الفرق ما بين تنمية سيناء فى العصور السابقة وما حدث الآن هو الإرادة السياسة الحقيقة لإحداث التنمية، لافتا إلى أن المحافظة تعمل على توصيل مياه الزراعة للتجمعات البدوية بتوجيهات رئاسة مباشرة.

وتابع أن تكلفة الأبار فى الزراعة عالية ولذلك توجها لمحطات تحلية مياه البحر، مضيفا أن ترعة السلام ساهمت فى زراعة 400 ألف فدان فى شمال سيناء، وننتظر نهضة زراعية قد تصل لزراعة مليون فدان مع دخول الشريحة الثالثة من التجمعات البدوية، بالإضافة إلى أن المواطن السيناوى يستلم 5 أفدنة بها المياه في كل التجمعات البدوية لخدمة مشروع الدولة فى النهضة الزراعية.

وأوضح، أن المحافظة حققت المعادلة الصعبة بمواجهات الإرهاب وتحقيق التنمية بفضل بطولات رجال القوات المسلحة.

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: السيسى صاحب تجربة تنموية

قال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن درع العمل التنموى العرى يتم اهداؤه للقادة العربية الذين حققوا أبداع فى مجال التنمية.

وأكد أن درع العمل التنموى العربى، تم منحه لـ ثلاث قادة من قبل وهم: رئيس وزراء البحرين، ونائب رئيس دولة الإمارات، وجلالة الملك عبد الله فى الأردن وفى هذا العام تم منحه للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب تجربة تنموية فى العام العربى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفي ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تشهد تطورا فى مجال التحديث والتنمية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا، إلى أن مصر تشهد تطويرا فى قطاعات كثيرة منها الصحة والتعليم والتنمية والطرق.

محافظ جنوب سيناء يكشف إنجازات الدولة بالمحافظة

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن لدينا 64 ألف غرفة فندقية الآن فى مدينة شرم الشيخ، وتم تطوير جبل الطور بإنشاء ملاعب شاطئية وكورنيش مطور. وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن عام 2020 هو عام تطوير منطقة طور سيناء وسنبدأ المرحلة الثانية للتطوير قريبا، لافتا إلى أن تم الانتهاء من بناء 10 آلاف وحدة سكنية فى المحافظة.

وتابع، لدينا جامعتين داخل المحافظة أحدهما أهلية والأخرى حكومية، بالإضافة إلى أنه سيتم عمل فصول متحركة داخل المحافظة لتسهيل عمليه تعليم البنات

وأوضح أنه تم افتتاح كلية زراعة فى منطقة رأس سدر لتنمية الزراعة في المحافظة، مضيفا أن المحافظة لم ترى تنمية حقيقة على مدار تاريخها مثل ما حدث خلال السنوات القليلة الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة