خالد صلاح

ظهور التجاعيد وجفاف الجلد أساسى.. اعرفى أضرار النوم بالمكياج على بشرتك

الخميس، 08 أكتوبر 2020 06:00 ص
ظهور التجاعيد وجفاف الجلد أساسى.. اعرفى أضرار النوم بالمكياج على بشرتك النوم بالماكياج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لست بحاجة إلى شهادة في طب الأمراض الجلدية لتدركي أن النوم بالمكياج فكرة سيئة للغاية، فهو ليس جيدًا لبشرتك، ففى بعض الأحيان قد تعتقدين أن الوقت متأخر، أو أنك مجهدة، وقد تتساءلين ما ضرر النوم  دون غسل وجهي مرة واحدة فقط؟ ولكن وفقا لموقع "the list" فهو يسبب ضررًا أكثر مما تعتقدين، فالذهاب إلى الفراش دون غسل وجهك هو شىء سيء ويمكن أن يكون له تأثير ضار تراكمي، لذا إليك الأشياء الضارة التي قد تحدث لبشرتك ورموشك في حال عدم إزالة مكياجك قبل النوم:

انسداد المسام:

النوم بمكياجك يسبب ضررًا كبيرًا لمسام وجهك، فالذهاب إلى الفراش مع وضع المكياج سيترك المسام مسدودة، نظرًا لأن العديد من منتجات المكياج تحتوى على مكونات مثل السيليكون التي تسد المسام.

وقالت ديبرا جالمان، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "عندما تسد المسام، تصبح بشرتك مدمرة، وإذا كنت معرضة لحب الشباب، فقد يؤدي ذلك إلى انتشار البثور، أنت تدمرين البشرة بشكل فعال عن طريق إهمال إزالة المكياج في نهاية اليوم".

- حب الشباب:

لا توقف بشرتنا عن العمل أبدًا، تمامًا مثل قلوبنا لا تتوقف عن النبض، ومثل أعضائنا الداخلية، وتتكون البشرة من الماء والبروتين والدهون والمعادن والمواد الكيميائية المختلفة، والجلد مغطى أيضًا بالمسام، مما يسمح لنا بالتعرق وإفراز الدهون الطبيعية التي ترطب البشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة والمهيجات الأخرى من مسامنا.

عند وضع المكياج، يقوم بمنع المسام من إطلاق مادة الدهون، مما قد يؤدي إلى ظهور مسام أكبر بشكل واضح وحب الشباب مع مرور الوقت".

ظهور حب الشباب
ظهور حب الشباب

- تدمير خلايا الجلد:

تتضرر خلايا الجلد أيضًا من النوم بدون إزالة الماكياج، حيث يحبس الملوثات البيئية والجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد داخل البشرة، بما في ذلك الكولاجين، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

إزالة الماكياج
إزالة الماكياج

- ظهورالتجاعيد بشكل أسرع:

النوم  بالمكياج يسد المسام مما يؤدي إلى ظهور البثور، ويجفف الجلد مسبباً الاحمرار والحساسية، ويسرع عملية الشيخوخة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

ظهور التجاعيد
ظهور التجاعيد

- جفاف الجلد:

ترك المكياج طوال الليل، حتى لو كنت تغسل وجهك في الصباح، يسبب التقشر والجفاف، والجلد الجاف يعني فقدان المرونة، مما يجعل التجاعيد والشوائب أكثر بروزًا، إذا استمر إهمال بشرتك بهذه الطريقة بشكل متكرر ولفترات طويلة، يمكن أن تجعل التجاعيد تبدو مثل الندوب، وتصبح عميقة إلى هذا الحد.

جفاف جلدك
جفاف جلدك

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة