خالد صلاح

مطاردة بين الأمن والمحتجين تنتهى بسقوط شاب فى أحد أنهار تشيلي.. فيديو وصور

الخميس، 08 أكتوبر 2020 10:16 ص
مطاردة بين الأمن والمحتجين تنتهى بسقوط شاب فى أحد أنهار تشيلي.. فيديو وصور المظاهرات فى تشيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتعل الاحتجاجات فى تشيلى مرة أخرى، بعد عام تقريبا من المظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة فى أكتوبر 2019، ونشرت صحيفة "الاونيبرسو" الفنزويلية تسجيل فيديو يظهر إسقاط ضابط تشيلى لشاب يبلغ من العمر 16 عاما من فوق جسر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو يظهر فيه مجموعة من الحتجين يفرون من الشرطة عبر جسر بيو نونو، فى سانتياجو دى تشيلى، كما يمكن رؤية ضابط يركض بشكل جانبى نحو شاب يبلغ من العمر 16 عاما، ثم يسقط الشاب فوق حاجز الجسر 7 أمتار، وبسبب المياه الضحلة أصيب الشاب وتم نقله الى المستشفى.

تشيلى
تشيلى

 

وأشار التقرير الطبي لعيادة سانتا ماريا إلى أن الشاب  نجى من السقوط ، على الرغم من إصابته بإصابة في الدماغ وكسر في الرسغ، وخضع لعملية جراحية وهو يتعافى حاليًا.

عندما بدأت الصور تتسرب على وسائل التواصل الاجتماعي ، واجهت عائلة كارابينيروس "الشرطة التشيلية" ضغوطًا كبيرة من الجمهور للتصرف وفقًا لثقافة الوحشية المتصورة.

 

المظاهرات فى تشيلى
المظاهرات فى تشيلى

 

ودعا سياسيون معارضون إلى استقالة الجنرال ماريو روزاس ، رئيس الكارابينيروس ، بعد سلسلة من الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان.

وفيما يتعلق بالشرطي المتورط في الحادث ، أمرت محكمة تشيلية بالقبض عليه الأحد الماضي وأمرت بإيداعه احتياطيا لارتكابه جريمة الشروع في القتل.

وقرر قاضي في سانتياجو ، خايمي فويكا ، أن الاحتجاز الوقائي لشرطة مكافحة الشغب البالغة من العمر 22 عامًا "متناسب وضروري" ، بعد مراجعة الأدلة والشهادات التي قدمها مكتب المدعي العام ، والتي أثبتت أنها تسببت في سقوط المراهق من مسافة سبعة أمتار تقريبًا. على جسر بيو نونو المؤدي إلى نهر مابوتشو عندما طارد الجنود المتظاهرين خلال مظاهرة.

وأعرب قائد شرطة المنطقة الشمالية من سانتياجو ، إنريكي مونراس ، عن أسفه لهذه الحقيقة وقال: "إننا ندين ، كما فعلنا دائمًا ، جميع أعمال العنف وانتهاك حقوق الإنسان ، لكننا نعتقد أن التحقيقات هي التي يجب أن تكون واضحة،و حول ما إذا كان قد تم الامتثال لبروتوكولات الشرطة أم لا وما إذا كانت الوقائع تشكل جريمة أم لا ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة