خالد صلاح

نجمات خطفن الأضواء فى الرياضة المصرية فى 2020

الخميس، 08 أكتوبر 2020 05:12 م
نجمات خطفن الأضواء فى الرياضة المصرية فى 2020 ميار شريف
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد عام 2020 نجاحات عديدة لـ فتيات على الصعيد الرياضى سواء فى الألعاب الجماعية أو الفردية ، بالرغم من صعوية الموسم نظرا لإيقاف النشاط لفترة طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا ، و خاصة ميار شريف نجمة التنس التى اصبحت حديث الصباح و المساء بالتألق  فى رولان جاروس .

و يرصد اليوم السابع أبرز النجمات التى تألقن فى موسم 2020 بالتقرير التالى :

ميار شريف 

إنجاز غير مسبوق حققته البطلة المصرية ميار شريف فى عالم التنس لمصرى، بعدما أصبحت أول لاعبة تفوز فى مباريات رولان جاروس، إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى فى عالم كرة المضرب، قبل أن تودع البطولة بأداء مشرف من الدور الرئيسى عقب خسارتها من المصنفة الرابعة عالمياً، ولذلك كانت جديرة بجذب اهتمام الكثيرين وأبرزهم محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الانجليزى، الذى بادر بإعلان مساندته لها وإعجابه بإنجازها فى البطولة الدولية.

 

 

توج الثنائى، هانيا الحمامى المصنفة السادسة عالمياً،ببطولة CIB الدولية للإسكواش، التى نظمتها أندية وادى دجلة خلال الفترة بين 28 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر بقيمة جوائز مادية تصل إلى  372 ألف دولار لتقسم بالتساوى بين الرجال والسيدات، حيث شارك فيها ثمانية من أفضل اللاعبين على مستوى التصنيف العالمى للرجال وثمانية لاعبات فى تصنيف السيدات.

وفازت هانيا الحمامى على مواطنتها نور الطيب المصنفة الرابعة بثلاثة أشواط مقابل شوطين فى مباراة استغرقت 81 دقيقة، حيث استطاعت هانيا أن تحول تأخرها بشوطين نظيفين إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 9-11, 9-11, 11-9, 11-4, 11-3.

نهلة سامح 

 

فيما نجحت نهلة سامح قائدة فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى فى التفوق على حسام عاشور قائد الأهلى لفريق كرة القدم الذى أنهى مشواره مع الفريق بنهاية هذا الموسم من حيث رصيد البطولات التى حققتها مع القلعة الحمراء، حيث حققت 45 بطولة بواقع 17 دورى - 17 كأس مصر - 6 أفريقيا للأندية - 5 بطولة عربية و كانت أخرها تحقيق لقبى الدورى و كأس مصر مع الأحمر هذا الموسم .

و تتفوق نهلة سامح على عاشور بـ 8 بطولات حيث إنه رصيده 37 بطولة فقط مع الأهلي منها  13 لقباً للدوري، بينما يرفع رصيده من الألقاب بشكل عام إلى 37 بطولة جميعها مع الأهلى الذى لم يلعب عاشور لغيره على مدار مسيرته الكروية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة