خالد صلاح

وزيرة التضامن: فخورة أن يكون لنا دور فى الطبطبة على المواطن

الخميس، 08 أكتوبر 2020 10:12 م
وزيرة التضامن: فخورة أن يكون لنا دور فى الطبطبة على المواطن نيفين القباج
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي: أنا فخورة أن يكون لوزارة التضامن دور في الطبطبة على المواطن ولدينا برامج حماية مجتمعية وعندما تكون هناك صعوبات اقتصادية نبحث عن المواطنين الموجودين تحت خط الفقر وندعمهم للتخفيف من أعبائهم وحمايتهم من الفقر ونبحث عن أصحاب المرتبات الضعيفة ومن فقدوا أعمالهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج آخر النهار: نحاول دعم البعض بمشروعات متناهية الصغر، ولدينا برامج متعددة للحماية المجتمعية .

وأكدت أنه تم إعفاء 2.1 مليون طالب وطالبة من المصروفات الدراسية، أننا نبحث عن الفئات غير القادرة وأسر تكافل وكرامة وهي الطبقات الأفقر التي تستفيد من كل أنواع الدعم وهناك أسر رفضت من تكافل وكرامة ولكن حالتهم ليست جيدة وتم إعفاء حوالي مليون طالب من هذه الأسر وليس معنى أنه لا تنطبق عليه اشتراطات تكافل وكرامة أن يحرم من كل شيء.

وتابعت: نوزع شنط مدرسية كما نوفر سماعات لذوى الإعاقة لأنه هذه السماعات غالية وتمثل عبئًا على أسر ذوى الإعاقة والمجتمع المدني شريك معنا في الكثير من المبادرات، سنقدم عدة مزايا للمسنين في الفترة المقبلة وهناك الكثير ينتظر مجلس النواب القادم في القانون الجديد، وستكون لهم رعاية صحي ومؤسسية ورعاية في مجال التطوع والإعاقة أو استكمال العمل إذا كانت صحته تسمح بذلك؟ وسيكون هناك إعفاء نهائي لتكلفة المواصلات لمن تعدوا 70 عامًا وتتحمل هذه التكاليف وزارة التضامن الاجتماعي.

وتابعت: سيتم توصيل المعاشات إلى منازل المسنين الذين تخطت أعمارهم الـ70 عامًا، وطلب تامر أمين من وزيرة التضامن رعاية أحد أبطال مصر والذى أشيب بإعاقة ويطلب سماعة تساعده على السمع، والتي وافقت على الفور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة