أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 3 جنود ماليين فى عملية إرهابية شمال البلاد

الخميس، 08 أكتوبر 2020 01:52 م
مقتل 3 جنود ماليين فى عملية إرهابية شمال البلاد القوات المالية ـ صورة أرشيفية
باماكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ثلاثة جنود ماليين مصرعهم اليوم الخميس، ودمرت سيارتان فى عملية ارهابية شمال البلاد، وذكر الجيش المالى في بيان له - أن ثلاثة من عناصره قتلوا وان سيارتين تابعتين له دمرتا مضيفا أن الفرقة 52 وسرب كورو تعرضا لكمين من قبل الجماعات الإرهابية فى بيرغا،على بعد حوالي 21 كيلو مترا غرب كورو في منطقة موبتى مما أسفرعن مقتل ثلاثة جنود وتدمير سيارتين .

وفى وقت سابق أطلق الزعماء الحاليين فى مالى سراح رئيس الوزراء السابق بوبو سيسي ومسؤولين وعسكريين آخرين اعتُقلوا فى 18 أغسطس، وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن الكولونيل أسيمي جويتا نائب الرئيس لشؤون الأمن والدفاع.

ورغم تعيين حكومة انتقالية، لا يزال جويتا، والذى قاد عملية الإطاحة بالرئيس السابق أبو بكر كيتا، موجودا بالحكومة ومسؤولا عن الأمن والدفاع.

كان الإفراج عن المسؤولين السابقين أحد مطالب القوى الدولية، وبينها الكتلة الإقليمية لغرب أفريقيا، التي رفعت هذا الأسبوع العقوبات الاقتصادية عن مالي بعد تشكيل الحكومة الانتقالية.

وظلوا محتجزين منذ الإطاحة بالرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا، التي أثارت مخاوف شركاء مالي الدوليين من زعزعة استقرار البلاد وتقويض المعركة المشتركة ضد الإرهاب في منطقة الساحل على النطاق الأوسع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة