خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة يكشف طريقة اختبارات الكلية الحربية.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة "اتكلم مصرى".. وزير قطاع الأعمال: نعمل على إنشاء 7 محالج فى أكثر من محافظة

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة يكشف طريقة اختبارات الكلية الحربية.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة "اتكلم مصرى".. وزير قطاع الأعمال: نعمل على إنشاء 7 محالج فى أكثر من محافظة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة يكشف طريقة اختبارات الكلية الحربية

كشف اللواء عصام خليل، رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة، طريقة إجراء الاختبارات النفسية للطلاب الجدد بالكلية الحربية، قائلا: "القياسات النفسية تتم باختيار أفضل العناصر مما لديهم من سمات شخصية وقدرات نفسية تتوافق مع متطلبات الحياة العسكرية".

 

ووجه خليل، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، عبر قناة dmc، عدة نصائح للطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية، قائلا: "جاوب بأول انطباع يأتي في ذهنك ولا تتجمل بالظهور بصورة مقبولة اجتماعيا أو تتحايل أو تراوغ عند الإجابة".

 

وأضاف خليل، أن الاختبارات تقيس شخصية كل طالب، مبينا: "الاختبار يختلف من فرد لآخر وفقا لنظرية الفروق الفردية، وهناك أسئلة سوف تتكرر بأشكال مختلفة حتى لا يتجمل أحدا عند الاختبار بجانب كشف الكذب".

 

ونصح الطلاب بعدم الانسياق لأى فرد يحاول ابتزازه بادعاء تخطى الاختبارات النفسية، لأن الطالب هو الوحيد القادر على تخطى الاختبار بنفسه، لأنه هو من سيعبر عن سلوكه وردود أفعاله تجاه المواقف المختلفة.

 

ووجه رسالة إلى أولياء أمور الطلاب قائلا: "القياسات واستخراج نتائج الاختبارات تتم بطريقة مميكنة دون تدخل أي عنصر بشرى في العملية لضمان الموضوعية والشفافية، وهنا شخصية الطالب وسلوكه هو الفيصل في صلاحيته من عدمه للتكيف مع الحياة العسكرية".

 

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة "اتكلم مصري"

تحدثت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن مبادرة "اتكلم مصري" التى أطلقتها الوزارة لتوعية أبناء المصريين بالخارج خلال اللقاءات التى تقيمها بشكل مستمر معهم.

 

وأكدت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن مبادرة "اتكلم مصرى" مبادرة تهدف إلى تعميق الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج.

 

وأشارت إلى أن الكثير من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين بالخارج يتحدثون بلغات أجنبية، وهي إضافة لهم، ولكن مبادرة "اتكلم مصري" تؤكد عليهم ألا ينسوا لغتهم العربية وهويتهم المصرية.

 

ولفتت، إلى أن اللغة هي التي توصل الفرد بالمجتمع وتشرح له تاريخ بلده وتوثق له الحاضر، مفيدة بأن الأبناء عند زيارتهم لمصر ولأهلهم ولعدم فهم أحد للغتهم يقررون عدم النزول مرة أخرى، لذلك كانت المبادرة هامة ليتمكنوا من التحدث باللغة العربية.

 

وزير قطاع الأعمال: نعمل على إنشاء 7 محالج فى أكثر من محافظة

قال المهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن تجربة تداول القطن في عدد من المحافظات نجحت نجاحًا كبيرًا، وجار إنشاء 7 محالج في أكثر من محافظة. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دى إم سى"، مساء الخميس: "نفذنا مشروعات باستثمارات 21 مليار جنيه لتحديث شركات الغزل والنسيج".

 

وتابع وزير قطاع الأعمال العام: "بذلنا مجهودا كبيرا وضخما من أجل تقليل عمليات الغش في النقل من غيط الفلاح إلى المحالج، وذلك من خلال نظام التداول في العديد من المحافظات، منها بني سويف والفيوم والبحيرة والشرقية".

ولفت إلى أن العام القادم سيكون بداية دخول القطن في بورصة السلع التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي كانت موجودة منذ عام 1907 في محافظة الإسكندرية.

التضامن تكشف خطة توصيل المعاشات للمنازل لمن يبلغ سنهم 80 عاما

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم 80 عامًا بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات لتقديم هذه الخدمة، للتعرف على منازل الراغبين فى الحصول على هذه الخدمة، مؤكدة أن هذه الآلية جديدة .

 

وأكدت خلال مداخلة برنامج "اليوم" المذاع على فضائية DMC، أنه سيتم البدء بسن الـ80 عاما، وسيتم تخصيص لون لكل فئة عمرية من المسنين، حيث يتم تقسيمها بالألوان: "من 60 حتى 80 عاما لون، ومن 80 حتى 90 عاما لون آخر"، مشيرة إلى أن هناك خطة للوصول لسن 75 و70 عاما، مؤكدة أنها تشجع المحفظة الإلكترونية والدفع الإلكترونى، ولكن تم إيجاد قناة آخرى للصرف وهى توصيل المعاشات للمنازل .

 

وأضافت أنه تم عمل العديد من التدخلات لكبار السن منها الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة بما فيها السكة الحديد، ومحطات المترو والمواصلات العامة لمن هم 70 سنة فأكثر، ومن هم 60 سنة فأكثر يتم الإعفاء بنسبة 50%، لافتة إلى أنه ببطاقة الرقم القومى سيحصل المسنين على هذه الميزة .

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة أعدت مشروع قانون للمسنين، وأرسلته للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب في دورته الجديدة، لافتة إلى أن أهم ما يميزه هو إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة