خالد صلاح

العالم هذا الصباح.. تواصل الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد وانتشار كورونا.. إعصار"دلتا" العنيف يقترب من ولاية لويزيانا الأمريكية ويقتلع الأشجار.. حريق هائل فى مبنى سكنى من 33 طابقا بكوريا الجنوبية

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. تواصل الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد وانتشار كورونا.. إعصار"دلتا" العنيف يقترب من ولاية لويزيانا الأمريكية ويقتلع الأشجار.. حريق هائل فى مبنى سكنى من 33 طابقا بكوريا الجنوبية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من الصور التى ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها فى العالم هذا الصباح.

تواصل الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد وانتشار كورونا

تواصلت الاحتجاجات أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رغم إقرار "الكنيست" مشروع قانون لمنع التظاهرات المناهضة لنتنياهو.

يأتى ذلك بعد حالة من الشد والجذب بين الإسرائيليين والحكومة بزعامة بنيامين نتنياهو، سببها انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ففى الوقت الذى تخرج فيه مظاهرات تطالب برحيل نتنياهو على خلفية محاكمته الجارية بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، بالإضافة إلى المطالبة بإنهاء الإغلاق الشامل الذى فرضته الحكومة على الإسرائيليين بعد ارتفاع أعداد الإصابات - صادقت الحكومة على تمديد العمل وفق تعليمات حالة الطوارئ الخاصة، أسبوعا إضافيا مما يتيح فرض قيود على المظاهرات.

يذكر أن الكنيست، وافق، على مشروع قانون تدعمه الحكومة الإسرائيلية سيخمد على الأرجح الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو بسبب تهم الفساد بحقه وتعامله مع أزمة فيروس كورونا.

والتشريع الذى أقره الكنيست يحظر على الإسرائيليين تنظيم تظاهرات فى شوارع تبعد أكثر من كيلومتر عن منازلهم، فى إجراء ادعت الحكومة الإسرائيلية إنه يهدف إلى الحد من تفشى إصابات كوفيد-19.

اطفال يشاركون فى الاحتجاجات
اطفال يشاركون فى الاحتجاجات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من الفاعليات المناهضة لحكومة نتنياهو
جانب من الفاعليات المناهضة لحكومة نتنياهو

 

جانب من المظاهرات المناهضة لنتنياهو
جانب من المظاهرات المناهضة لنتنياهو

 

مظاهرات ضد حكومة نتنياهو
مظاهرات ضد حكومة نتنياهو

إعصار"دلتا" العنيف يقترب من ولاية لويزيانا الأمريكية ويقتلع الأشجار
 

وصل إعصار دلتا إلى  ولاية لويزيانا، والتي استعدت للاعصار بإخلاء الشوارع من المارة ووضع أكياس الرمل ومع ذلك اقتلعت الرياح الشديدة الأشجار وتسببت في اضرار مادية ، وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترمب وافق على إعلان حالة الطوارئ فى ولايتى (لويزيانا) و(ميسيسيبي) بسبب إعصار (دلتا) الذى استعاد قوته ليصل إلى الدرجة الثالثة.

وقال البيت الأبيض فى بيان إن قرار ترامب "يخول لوزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تنسيق جميع جهود الإغاثة فى حالات الكوارث التى تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التى تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمطلوبين".

ويأتى ذلك فى وقت استعاد فيه الإعصار (دلتا) اليوم الخميس قوته ليصل إلى الدرجة الثالثة فيما ن المتوقع أن يضرب ولاية (لويزيانا) الأمريكية غدا الجمعة مصحوبا بظروف جوية "تهدد للحياة".

وحسب توضيحات نشرها المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير على موقعه الرسمى فإن "دلتا لا يزال لديه قوة هائلة فى المنطقة الغربية من خليج المكسيك".

وأشار إلى أن "الظروف العصيبة والعواصف التى تهدد الحياة من المتوقع أن تبدأ على طول أجزاء من ساحل الخليج الشمالى يوم الجمعة".

اجلاء السكان من ولاية لويزيانا الامريكية
اجلاء السكان من ولاية لويزيانا الامريكية

 

إزالة الاشجار التى سقطت جراء الرياح الشديدة
إزالة الاشجار التى سقطت جراء الرياح الشديدة

 

اغلاق المحال التجارية
اغلاق المحال التجارية

 

الرياح تتشكل قبالة لويزيانا
الرياح تتشكل قبالة لويزيانا

 

الرياح تقتلع الاشجار
الرياح تقتلع الاشجار

 

وضع أكياس الرمل استعدادا لقدوم العاصفة
وضع أكياس الرمل استعدادا لقدوم العاصفة

حريق هائل فى مبنى سكنى من 33 طابقا بكوريا الجنوبية
 

اندلع حريق هائل في مبنى سكني مكون من 33 طابقًا بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، فيما هرعت سيارات الإطفاء والأمن إلى العقار لمحاولة السيطرة على النيران، ولإجلاء مئات الأشخاص بداخله، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الحريق اندلع في بادئ الأمر بالطابق الثانى عشر من المبنى السكنى فى حوالى الساعة 11.07 مساء بالتوقيت المحلى، ثم انتقلت النيران إلى المبنى بأكمله الكائن بمنطقة دال دونغ فى أولسان، وهى مدينة شمال غرب بوسان.

وحينما اندلع الحريق الهائل، هرع رجال الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران التي اشتعلت في المبنى المكون من 136 منزلاً، فيما أظهرت لقطات فيديو ألسنة اللهب تصل إلى أعلى المبنى، بينما تتساقط ألواح كبيرة من الخرسانة إلى الشارع ويتصاعد الدخان في الهواء.

 

وانتشر الحريق في المبنى بفعل الرياح العاتية السارية حاليا في المنطقة، فيما تعمل إدارة إطفاء أولسان على إخماد النيران، كما امتدت النيران إلى مركز تسوق مجاور.

 

النيران تلتهم مبنى سكني
النيران تلتهم مبنى سكني

 

حريق بكوريا الجنوبية
حريق بكوريا الجنوبية

 

حريق في كوريا الجنوبية
حريق في كوريا الجنوبية

 

حريق في مبنى سكني
حريق في مبنى سكني

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة