خالد صلاح

بشرى لأصحاب المعاشات بسن الـ80 ومفاجآت جديدة بقضية "عنتيل الجيزة" فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 10:57 م
بشرى لأصحاب المعاشات بسن الـ80 ومفاجآت جديدة بقضية "عنتيل الجيزة" فى تغطية تليفزيون اليوم السابع شروق وجدى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية موسعة تتضمن أبرز الأخبار والأحداث خلال اليوم، والتي قدمتها شروق وجدي، وتناولت التغطية في البداية التنويه إلى خبر انفجار لبنان، والذى وقع فى خزان مازوت داخل أحد الأفران في محطة الرفاعي - ساحة أبو شاكر، فى العاصمة بيروت، ما تسبب في اندلاع حريق، حيث توجهت سيارات الدفاع المدني وفرق من الإطفاء بسرعة لموقع الانفجار للسيطرة على الحريق.



ومن الأخبار المحلية التي شملتها التغطية، ما صرحت به الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث إنّه سيتم البَدء في توصيل المعاشات للبيوت لكل الذين يحتاجون هذه الميزة من أصحاب المعاشات والذين يبلغون 80 عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حيث تم الاتفاق مع إحدى شركات التوصيل لتحديد الراغبين فى توصيل معاشاتهم للبيوت.

أيضًا وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، محمد سعفان كشف، أن المبالغ التى تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة، وصل لأكثر من 698 مليون جنيه، وهو ما استفاد منها أكثر من 393 ألف عامل، يعملون فى 3352 مكانا مختلفا، حتى نهاية سبتمبر 2020.

كما شملت التغطية خبرا حول افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مسجد الشهيد العقيد أحمد المنسى، وقال إنه سيظل لأجيال كثيرة قدوة للشباب ولكل وطنى شريف.

ووجه وزير الأوقاف في كلمته التحية لقواتنا المُسلحة الباسلة التي لا تنسي أولادها الشُرفاء، وقال إن المسجد بنى تخليداً لذكرى الشهيد المنسي العظيم.

تغطية تليفزيون اليوم السابع1
تغطية تليفزيون اليوم السابع1

 

أيضا رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى تقريره الأسبوعى لرصد الشائعات 13 شائعة تم تداولها خلال أسبوع، وتم التواصل مع الجهات المعنية للرد على هذه الشائعات، وتضمنت الشائعات اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وخصم 10% من رواتب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لصالح صندوق "تحيا مصر"، واقتصار الركوب المجاني والخصومات بوسائل النقل العام لمن معاشه أقل من 2000 جنيه، وتطبيق قانون الضريبة العقارية بأثر رجعى على العقارات التى لم يسبق تسجيلها وتعارُض قانون التصالح مع إجراءات تركيب العدادات الكُودية للمناطق العشوائية والمخالفة.

وأكد المجلس، أن هذه الأخبار شائعات تم رصدها والرد عليها من الجهات المعنية.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر سبتمبر 2020، وثمن رئيس الوزراء جهود منظومة الشكاوى الحكومية التي يحرص على متابعتها بشكل دائم.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة تلقت ورصدت واتعاملت خلال شهر سبتمبر 2020 مع (91) ألف شكوى، وتم الانتهاء من فحص ومراجعة (81) ألف شكوى، وتم توجيه العديد منها لجهات الاختصاص.

واختتمت التغطية بخبر حول تطورات القضية المعروفة إعلامياً بـ"عنتيل الجيزة"، حيث كشفت مفاجآت جديدة تم الكشف عنها، فى واقعة ضبط جزار متهم بإقامة علاقات جنسية مع عدد من السيدات وتصويرهن، بعد فحص موبايله، والاستماع لأقوال عدد من الشهود العَيان، وتبين أن المتهم صور عددا من عشيقاته فى أوضاع مُخلة بعلمهن، في حين أن العدد الأكبر منهن صورهن دون علمهن بدافع الابتزاز.

رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، يواصلوا معرفة هوية السيدات اللاتى ظهرن بمقاطع الفيديو، وقال الشهود إنه تم الكشف عن فضائح المتهم بعدما أجرى اتصالا بربة منزل متزوجة، وحاول أنه يتعرف عليها وإقامة علاقة عاطفية معها، إلا أن زوج السيدة عرف الموضوع، فطلب منها استدراجه للشقه، وتم عمل كمين، وحصلوا على هاتفه ووجد عليه مقاطع الفيديو الجنسية الخاصة به، وتم القبض عليه.

التغطية الموسعة
التغطية الموسعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة