خالد صلاح

شهداء مصر فى القلب.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشهيد أحمد منسى ومصطفى أحمد بالإسكندرية و19 مسجدًا آخرين فى 5 محافظات.. وزير الأوقاف مشيدًا بافتتاح أكثر من 1200 مسجد: أكبر رد على زيف الإرهابية.. صور وفيديو

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:00 م
شهداء مصر فى القلب.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشهيد أحمد منسى ومصطفى أحمد بالإسكندرية و19 مسجدًا آخرين فى 5 محافظات.. وزير الأوقاف مشيدًا بافتتاح أكثر من 1200 مسجد: أكبر رد على زيف الإرهابية.. صور وفيديو وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشهيد أحمد منسى
كتب على عبد الرحمن- المحافظات: السيد فلاح - أسماء على بدر – محمد حسين – هيثم البدرى – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدولة عمارتها لبيوت الله، حيث افتتحت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 21 مسجدًا فى 5 محافظات، ضمن خطتها لافتتاح المساجد لشهرى سبتمبر وأكتوبر، ليصبح إجمالى ما تم افتتاحه من أول شهر سبتمبر حتى اليوم 337 مسجدًا بزيادة 23 مسجدًا عن الخطة التى كانت مستهدفة 314 مسجدًا، وأكدت وزارة الأوقاف، أن الافتتاحات ما زالت متوالية مستهدفة افتتاح 350 مسجدًا خلال هذين الشهرين، وافتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، مسجد الشهيد أحمد المنسى في برج العرب بالإسكندرية، ومسجد الشهيد مصطفى أحمد مصطفى، فى محور المحمودية في الإسكندرية، ضمن خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدا التى بدأت سبتمبر الماضى وتستمر حتى نهاية أكتوبر الحالى.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن انتصارات أكتوبر ستظل اجيال تتذكرها لما قدمه أبطالها  تضحية وفداء فى سبيل الوطن، مؤكدًا أن الحفاظ  على الأوطان وبناءه لا يقوم بها جيل واحد بل تدفعه الأجيال على مر العصور .

وأضاف خلال خطبة الجمعة، أن الدولة المصرية تواجه تحديات عديدة لا يقل عن تحديات أكتوبر 1973، حيث يتمثل التحدى فى مواجهه جماعات الإرهاب والفوضى لما يستخدمون من حروب غير تقليدية وبث الشائعات وترويج الأكاذيب.

وأكد أن الدولة المصرية افتتحت مساجد عديدة، مما يؤكد أن الدولة المصرية تبنى فى كافة المجالات، منها  فى مجال الإسكان مثل مدينة العلمين الجديدة وبشاير الخير بالإسكندرية، وفى مجال التعليم مثل جامعة العلمين الاهلية والبنية التحتية مثل محور المحمودية وهو خير مثال .

وأوضح وزير الأوقاف أن كان هناك بعض الأمور المعوقات لبناء محور المحمودية كان لابد من إزالتها مثل إزالة الزوايا ولكن تم استبدالها بمساجد كبرى، مؤكدًا أنه فى الفترة الأخيرة تم بناء 1200 مسجد جديد وإحلال وتجديد 3600 مسجد والافتتاحات المتتابعة أفضل رد على الزيف.

وأضاف وزير الأوقاف، أن الشهيد العقيد أحمد منسي ورفاقه من الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل وطنهم قد حفروا أسماءهم في تاريخ العظماء.

وأكد "مختار جمعة"، أن مصر خير من يخلد تاريخ العظماء من أبنائها ويعترف بالفضل لأهله، موجهًا التحية والتقدير للقوات المسلحة الباسلة التي حرصت على تشييد عدد من المساجد وأطلقت عليها أسماء عدد من شهدائها العظام تقديرًا لعطائهم الفريد وتضحيتهم بأنفسهم ودمائهم في سبيل عزة وطننا العزيز والحفاظ على كل ذرة رمل منه وتطهيره من دنس الإرهاب والإرهابيين.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الشهيد أحمد منسى سيظل لأجيال متعاقبة قدوة للشباب ولكل وطنى شريف، مؤكدا أن الوفاء لدماء الشهداء يقتضى منا أن نسير على دربهم درب الوطنية فى الحفاظ على وطننا ومواجهة أهل الشر ودعاة الفوضى بكل قوة وحسم، وأن نبذل أقصى ما فى طاقتنا ووسعنا لبناء وطننا فى جميع المجالات، كل فى مجاله وميدانه، فكل من يقف على ثغر من ثغور الوطن فليحرص على ألا يُؤتَى الوطن من قبله .

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن مسجد الشهيد أحمد منسى تبلغ مساحته الداخلية  270 مترًا، كما أنه ملحق به مصلى خارجى على مساحة 1000 متر، وساحة انتظار سيارات 431 متر مسطح، لافتا إلى أن المسجد ملاصق لوكالة سوق الخضار الجديدة ببرج العرب بديل وكالة الحضرة، وتم تشييده على الطراز الإسلامى المميز، لافتا إلى أن مسجد الشهيد رقيب أول مصطفى أحمد مصطفى، هو آخر مسجد على ترعة المحمودية والمسجد الثامن على محور المحمودية، وتبلغ مساحته 650 مترًا، حيث تبلغ مساحة الدور الأرضى 350 مترا والأول 230 مترًا، وتم فرشه بسجاد من أفخم أنواع السجاد، ونجف شبيه بالنجف فى الحرم المكى.

كما افتتحت وزارة الأوقاف اليوم 7 مساجد بشمال سيناء هي: "مسجد عباد الرحمن – المساعيد العريش، مسجد آل ياسر حي آل ياسر العريش، مسجد عمرو بن العاص المساعيد – العريش، عمورية قرية عمورية بئر العبد، ال عمار قرية رمانة بئر العبد، الغزلان حي الغزلان بئر العبد، التجمع العمراني حي ابني بيتك العريش".

كما افتتحت وزارة الأوقاف فى محافظة أسيوط مساجد "الهادي البشير – عزبة المراكبية البداري، الرحمن – شو القنطرة – ابنوب، الري – ديروط، وزارة الرى، محمود سليمان – نزلة عبد اللاه- ديروط، الأحمدى – نزلة عبد اللاه – ديروط، الفتح الإسلامي – بانوب- ديروط، بلال بن رباح- شلشن – ديروط، القاضي – حبلصه – القوصية، الرحمن – عزبة يوسف – البداري".

وفى البحيرة افتتحت مديرية أوقاف بالمحافظة مسجد إبراهيم عبد العال سيدى شحاتة – كفر الدوار، وفى الدقهلية سيتم افتتاح مسجدى "الديسة عزبة الديسة بني عبيد، السوابعة ميت يعيش".

 (1)
 

 

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 (9)
 

 

 (10)
 

 

 (11)
 

 

 (12)
 

 

 (13)
 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمرو المصرى

اعادة بناء

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة جزاكم اللة خيرا ونعمتم بفضل اللة على كل جهد تبذلوة من اجل الوطن والمواطن المصري واعادة بناء المساجد باسلوب حضارى رائع والارتقاء بقيمة المسجد اذن يافضيلة الشيخ وزيرة الاوقاف ونظرة الى ابنائك يوجد مسجد شحاتة رجب بمدينة المنصورة في اعادة بنائة او تجديدة من فضلك كونة في منطقة مزدحمة بالسكان والاسراع فى اعادة فتحة لاقامة الصلاة فية مرة اخرى لوسمحتوجزاكم اللة خيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة