خالد صلاح

هند صبرى عن فوز "الأغذية العالمى" بنوبل: فخورة كونى سفيرة لهم

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:43 م
هند صبرى عن فوز "الأغذية العالمى" بنوبل: فخورة كونى سفيرة لهم هند صبرى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت النجمة هند صبرى عن سعادتها بفوز برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، بجائزة نوبل للسلام، لجهوده فى مكافحة الجوع فى العالم، موضحة انها سفيرة لهم لأكثر من 10 أعوام.

وكتبت الفنانة هند صبرى، عبر حسابها بموقع تويتر: "فخورة أنى فرد من عائلة برنامج الأغذية العالمى والتى أشرف بكونى سفيرة لهم لأكثر من عشرة أعوام" وأضافت "وأهنئ نفسي وزملائي بالمنظمة عبر العالم بحصولها اليوم على جائزة نوبل للسلام وهي تأكيد لنا جميعا أن السلام العالمي لن يتحقق إلا بالقضاء على الجوع في كل مكان".

من جانب آخر أعرب برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، عن سعادته بالفوز بجائزة نوبل للسلام، لجهوده فى مكافحة الجوع فى العالم، وتبلغ قيمة الجائزة عشرة ملايين كرونة سويدية أو نحو 1.1 مليون دولار، وستمنح فى أوسلو فى العاشر من ديسمبر المقبل، مؤكدا أن الحصول على هذه الجائزة تذكير بأن السلام والقضاء على الجوع مترابطان.

ومن خلال حساب الأمم المتحدة على تويتر، قال برنامج الأغذية على هذه الجائزة: "حصولنا على جائزة نوبل للسلام تذكير بأن السلام والقضاء على الجوع مترابطان، وتقدير لعمل موظفى البرنامج الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم لتوفير الغذاء والمساعدات لأكثر من 100 مليون جائع بأنحاء العالم".

كانت لجنة نوبل للسلام، أعلنت عن منح الجائزة هذا العام لبرنامج الأغذية العالمى، لجهوده فى مكافحة الجوع فى العالم، وقالت اللجنة المانحة للجائزة فى بيان لها إن وباء كورونا قد زاد من الجوع الذى يواجه الملايين حول العالم، ودعت الحكومات لضمان أن برنامج الأغذية العالمى ومنظمات المساعدة الأخرى تتلقى الدعم المالى الضرورية لتغذية هؤلاء، وأضاف البيان إنه بهذه الجائزة تأمل اللجنة تحويل أنظار العالم غلى الملايين الذين يعانون أو يواجهون خطر الجوع. وقال رئيس لجنة نوبل بيرت ريس أندرسون إن برنامج التغذية العالمى يلعب دورا رئيسا فى التعاون المشترك فى جعل الأمن الغذائى أداة للسلام. وأضافت أنه يساهم بشكل يومى فى تعزيز أخوة الدول المذكورة فى وصية ألفريد نوبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة