خالد صلاح

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

وزير قطاع الأعمال يكشف لـ"إكسترا نيوز" تفاصيل لائحة الموارد البشرية

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الهدف من تغيير اللائحة التنفيذية ربط الأجور بالإنتاج، مضيفا:"بنسمع عن الموضوع دا من 20 سنة ولأول مرة بنفذها". وأوضح توفيق خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن تعديلات قانون قطاع الأعمال العام، أحد العناصر المهمة فى الإصلاح، لافتا إلى أن القانون الجديد إتاح إمكانية التغيير فى اللائحة التنفيذية الموحدة للشركات.

وتابع قائلا: "الأجور فى شركات قطاع الأعمال كانت متواضعة للغاية"، لافتا إلى أنه من خلال اللائحة التنفيذية سيتم ضم الأجور المكملة مثل الحوافز إلى الأجور الأساسية".

 

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن العاملين بشركات قطاع الأعمال العام هم العناصر الأساسية للتطوير، لافتا إلى أنه تم ألزام كافة شركات قطاع العام التأمين على موظفيها والعلاج على نفقة الشركات.

 

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة "اتكلم مصري"

تحدثت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن مبادرة "اتكلم مصري" التى أطلقتها الوزارة لتوعية أبناء المصريين بالخارج خلال اللقاءات التى تقيمها بشكل مستمر معهم.

 

وأكدت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن مبادرة "اتكلم مصرى" مبادرة تهدف إلى تعميق الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج.

 

وأشارت إلى أن الكثير من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين بالخارج يتحدثون بلغات أجنبية، وهي إضافة لهم، ولكن مبادرة "اتكلم مصري" تؤكد عليهم ألا ينسوا لغتهم العربية وهويتهم المصرية.

 

ولفتت، إلى أن اللغة هي التي توصل الفرد بالمجتمع وتشرح له تاريخ بلده وتوثق له الحاضر، مفيدة بأن الأبناء عند زيارتهم لمصر ولأهلهم ولعدم فهم أحد للغتهم يقررون عدم النزول مرة أخرى، لذلك كانت المبادرة هامة ليتمكنوا من التحدث باللغة العربية.

 

التضامن تكشف خطة توصيل المعاشات للمنازل لمن يبلغ سنهم 80 عاما

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم 80 عامًا بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، حيث تم الاتفاق مع إحدى الشركات لتقديم هذه الخدمة، للتعرف على منازل الراغبين فى الحصول على هذه الخدمة، مؤكدة أن هذه الآلية جديدة .

 

وأكدت خلال مداخلة برنامج "اليوم" المذاع على فضائية DMC، أنه سيتم البدء بسن الـ80 عاما، وسيتم تخصيص لون لكل فئة عمرية من المسنين، حيث يتم تقسيمها بالألوان: "من 60 حتى 80 عاما لون، ومن 80 حتى 90 عاما لون آخر"، مشيرة إلى أن هناك خطة للوصول لسن 75 و70 عاما، مؤكدة أنها تشجع المحفظة الإلكترونية والدفع الإلكترونى، ولكن تم إيجاد قناة آخرى للصرف وهى توصيل المعاشات للمنازل .

 

وأضافت أنه تم عمل العديد من التدخلات لكبار السن منها الإعفاء الكامل من تكاليف المواصلات العامة بما فيها السكة الحديد، ومحطات المترو والمواصلات العامة لمن هم 70 سنة فأكثر، ومن هم 60 سنة فأكثر يتم الإعفاء بنسبة 50%، لافتة إلى أنه ببطاقة الرقم القومى سيحصل المسنين على هذه الميزة .

 

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة أعدت مشروع قانون للمسنين، وأرسلته للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب في دورته الجديدة، لافتة إلى أن أهم ما يميزه هو إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة