خالد صلاح

العالم هذا الصباح..اشتباكات فى عدة مدن إسبانية بسبب قيود كورونا.. احتجاجات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو.. بريطانيا تعلن الإغلاق 4 أسابيع للحد من الوباء.. روسيا تستعين بالحيوانات لتتنبأ بنتائج الانتخابات الأمريكية

الأحد، 01 نوفمبر 2020 09:05 ص
العالم هذا الصباح..اشتباكات فى عدة مدن إسبانية بسبب قيود كورونا.. احتجاجات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو.. بريطانيا تعلن الإغلاق 4 أسابيع للحد من الوباء.. روسيا تستعين بالحيوانات لتتنبأ بنتائج الانتخابات الأمريكية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور التى ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع .

اشتباكات فى عدة مدن إسبانية بسبب قيود كورونا
 

ندد رئيس الوزراء الإسبانى، بسلسلة احتجاجات شابتها أعمال عنف فى عدة مدة بأنحاء البلاد ضد القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا وذلك بعد بدء سريان حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر.

وتصدت شرطة مكافحة الشغب لعشرات المحتجين الذين اضرموا النار فى صناديق قمامة بطريق جران بيا الرئيسى فى مدريد، وفى برشلونة ثانى أكبر مدن إسبانيا، رشق محتجون الشرطة بالحجارة ومقذوفات أخرى فى ثانى ليلة من الاضطرابات.

 

وقال رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث فى تغريدة على تويتر "فقط بالشعور بالمسؤولية والوحدة والتضحية سنتمكن من هزيمة الوباء الذى يدمر كل الدول. لا يمكن التسامح مع العنف والسلوك غير العقلانى الذى تنتهجه جماعات صغيرة".

 

وكانت إسبانيا، وهى واحدة من أشد الدول تضررا بالفيروس، فرضت مؤخرا حالة الطوارئ حتى مطلع مايو لتمنح المناطق سندا قانونيا لفرض حظر التجول وتقييد السفر وذلك فى إطار مساع لوقف الارتفاع فى عدد الإصابات بالفيروس.

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (1)
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا

 

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (2)
اشتباكات على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية

 

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (3)
اشتباكات ضد قيود كورونا 
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (4)
اشتباكات بين الشرطة والمحتجين بسبب قيود كورونا 

 

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (5)
اشتباكات ضد قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية 

 

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على قيود كورونا فى عدة مدن إسبانية (6)
 الشرطة تطارد المحتجين

احتجاجات فى إسرائيل ضد فساد نتنياهو
 

نظم إسرائيليون، مظاهرات جديدة ضد جرائم الفساد المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو،  وكذلك احتجاجا على الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وللأسبوع الـ 17، يتظاهر معارضون لنتنياهو بسبب طريقة إدارته لأزمة فيروس كورونا،  على الرغم من تمديد القيود المفروضة على التجمعات والفعاليات الجماهيرية بموجب حالة الطوارئ.

ومع انتقال الصراع على رئاسة الحكم فى إسرائيل إلى قلب معسكر اليمين نفسه، ما بين زعيم «الليكود» رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزعيم اليمين المتطرف نفتالى بنيت، الذى كان موظفاً فى مكتب نتنياهو، تصر قوى اليسار والوسط على مواصلة التظاهرات المطالبة باستقالته.

وتؤكد أن العنف الذى تمارسه ضدها الشرطة من جهة، ونشطاء اليمين المتعصب من جهة ثانية، لن تثنيها عن عزمها «محاربة رئيس الوزراء الفاسد والفاشل».

احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا (1)
احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا 

 

احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا (2)
احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا

 

احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا (3)
احتجاجات ضد فساد نتنياهو واجراءات مواجهة كورونا

 

بريطانيا تعلن الإغلاق 4 أسابيع للحد من الوباء
 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، في كلمة متلفزة منذ قليل، فرض إغلاق عام لمدة 4 أسابيع مع ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بدا من يوم الخميس، وتستمر حتى 2 ديسمبر المقبل.

وأكد بوريس جونسون، أن  بدون التدابير الجديدة "يمكننا أن نرى عدد الوفيات في هذا البلد يصل إلى عدة آلاف في اليوم"، مطالبا البريطانيين بعدم الخروج من المنازل.

ووفقا للإغلاق الجديد ستقدم الحانات والمطاعم فقط خدمة الوجبات السريعة، وستغلق المتاجر غير الأساسية ولن يتمكن الأشخاص من مغادرة منازلهم إلا بغرض القيام بأنشطة من بينها ممارسة الرياضة، لكن الخطة الجديدة ستبقي الحضانات والمدارس والجامعات مفتوحة.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا في بريطانيا حاجز المليون اليوم السبت، وقالت الحكومة "بين 31 يناير و31 أكتوبر هناك مليون و11 ألفا و660 شخصا أكدت الفحوص إصابتهم بالفيروس"، وارتفع عدد المصابين 21915 عن اليوم السابق. وزادت الوفيات 326 حالة.
 
وسجلت بريطانيا أكبر عدد رسمي من حالات الوفاة في أوروبا بسبب كوفيد-19 كما سجلت أكثر من عشرين ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميا وحذر العلماء من احتمال تجاوز السيناريو "الأسوأ" المتمثل في وفاة ثمانين ألف شخص.

بوريس جوسنون (2)
 

بوريس جوسنون (3)
 

بوريس جوسنون (1)
 
 

 روسيا تستعين بالحيوانات لتتنبأ بنتائج الانتخابات الأمريكية

تتفوَّق الحيوانات على البشر بأمور عدة، تعود إلى طبيعتها، مثل القدرة على الطيران، والسباحة لمسافات طويلة، وكذلك فى بعض الحواس مثل قوة الشم، والسمع، على أن ما لا يعمله كثيرون، أن الحيوانات تتفوَّق علينا أيضاً بأمور أخرى غريبة، منها التنبؤ بالكوارث، فالضفادع مثلاً تتخلى عن منازلها قبل أيام من حدوث الزلزال، وكذلك الحال مع الثعابين، يأتى هذا على الرغم من التقنيات الهائلة التى توصَّلنا إليها وأجهزة الرصد .

ولذلك  أجرى المتنبئون السياسيون "الأكثر غرابة" فى روسيا، حسابات دقيقة لتوقعاتهم بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية باستخدام ثمار البطيخ، ووضعوها أمام 3 حيوانات للتنبوء بالفائز بانتخابات الرئاسة الامريكية بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى جو بايدن .

وبحسب صور أبرزتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإنه تم الاستعانه بـ3 حيوانات تم وضع بطيخ أمامهم للتنبوء منهم بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

استخدام نمر أبيض فى التنبؤ
استخدام نمر أبيض فى التنبؤ

 

الدب الابيض يركل بطيخة ترامب
الدب الابيض يركل بطيخة ترامب

 

النمر يركل بطيخة ترامب
النمر يركل بطيخة ترامب

 

بطيخه منحوت عليها صورة ترامب
بطيخه منحوت عليها صورة ترامب

 

دب يأكل بطيخة بايدن
دب يأكل بطيخة بايدن

 

نمر يختار بين ترامب وبايدن
نمر يختار بين ترامب وبايدن

 

وضع بطيخة ترامب خلال عملية التنبؤ
وضع بطيخة ترامب خلال عملية التنبؤ
الاختيار بين ترامب وبايدن من النمر الابيض
الاختيار بين ترامب وبايدن من النمر الابيض

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة