خالد صلاح

وصفات طبيعية لترطيب اليدين .. ضرورية لو بتستخدمى كحول كتير

الأحد، 01 نوفمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب اليدين .. ضرورية لو بتستخدمى كحول كتير ترطيب اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من جفاف اليدين لأسباب مختلفة منها غسل الأوانى بمسحوق تنظيف، أوالإفراط في استخدام الماء والصابون أوالكحول، ضمن اتباع طرق الوقاية من فيروس كورونا، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف في هذا التقرير على وصفات طبيعية لترطيب اليدين منها العسل وزيت اللوز الحلو وغيرها من الوصفات التي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
 

وصفة زيت اللوز الحلو
 

يحتوي زيت اللوز الحلو على أحماض دهنية، تساعد في ترطيب البشرة، من خلال وضع زيت اللوز الحلو على اليدين، وتركه حتى يجف، ثم ارتداء زوج من القفازات طوال الليل، ويمكن تكرار الوصفة مرة أوأكثر يومياً.

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

وصفة جل الصبار
 

يحتوى جل الصبار على نسبة عالية من السكريات التي تساعد على ترطيب البشرة، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار، على اليدين، والإنتظار لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين يومياً، للحصول على نتيجة إيجابية.

نصائح لترطيب اليدين
نصائح لترطيب اليدين
 

وصفة العسل

يساعد العسل على ترطيب البشرة، وتنعيم اليدين، ولذلك ينصح بوضع القليل من العسل الخام بين اليدين، وفركهما على اليدين، مع الانتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في اليوم.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين
وصفات طبيعية لترطيب اليدين

 

وصفة تقشير اليدين بالسكر

يساعد فرك اليدين بالسكر في التخلص من تراكم خلايا الجلد الجافة على اليدين، من خلال وضع ملعقة كبيرة سكر مع نصف ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات معاً وفرك اليدين بالخليط، لعدة دقائق، ثم شطف اليدين بالماء، ثم وضع مرطب لليدين، ويمكن تكرار الوصفة الطبيعية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة