أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبوبكر يكتب : مصر الجميلة من الجونة .. رسالة أمن وسلام للعالم وإضافة ناجحة للإبداع العربى ورجال الأعمال سند للدولة المصرية

الأحد، 01 نوفمبر 2020 11:39 ص
خالد أبوبكر يكتب : مصر الجميلة من الجونة .. رسالة أمن وسلام للعالم وإضافة ناجحة للإبداع العربى ورجال الأعمال سند للدولة المصرية المحامى الدولى والإعلامى خالد أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقيت دعوة لحضور فعاليات مهرجان الجونة والحقيقة أنني رصدت عددا من المشاهد التي يمكن أن نقف أمامها كثيرا.

أولا : عبقرية المكان

الجونة، هي واحدة من المقاصد العالمية التي يمكن أن تنافس وبقوة أرقي المدن العالمية، وهي تمتاز بالبساطة والشياكة في وقت واحد وستكبر الجونة يوم بعد يوم حتي تكون رسالة واضحة علي فكرة الاستثمار الناجح.

ثانيا : فكرة المهرجان

آل ساويرس أعتقد علي درجة كبيرة من الذكاء كذلك هم رجال أعمال كثيرا ما تحركهم أمور معنوية وده في البزنس مش هو الصح لكن سبحان الله بتمشي معاهم كتير.

عائلة بتحب الفن وبتحب الابداع قرروا يعملو فكرة مجنونه اسمها مهرجان الجونه للسينما وطبعا الموضوع كله مبني في بدايته علي رغبة آل ساويرس وإمكانياتهم وحاجه كده مجنونه يا صابت يا خابت.

وتعدي السنة الأولي وبذكاء رجال الأعمال ينجح أل ساويرس في أن يخلقوا كيان مؤسسي يعمل وينجح نجاح باهر ويحقق مكسب أدبي وتاريخي كبير جدا وأيضا مكاسب مادية.

ثالثا: المهرجان في دورته الرابعة

باختصار .. شياكة وتنظيم رائع

أخذ المهرجان طابعا دوليا وتشعر بان هناك من البشر أناس السينما كل حياتهم وتعرف قيمة هذه الصناعة والرسالة العظيمة

بدء المهرجان في مبني جميل ورائع وإطلالته بها كثير من الرقي ذو الطابع العالمي ، وهنا لابد من ان أشير الي شباب مصري رائع من المتطوعين الذين يرافقون الضيوف ، اصحاب مظهر راقي ويتحدثون أكثر من لغة ومنظمين بشكل دقيق . حضرت مؤتمرات ومهرجانات في بلاد عربيه واوروبيه وادعي ان مهرجان الجونه من حيث الترتيب واحد من اروع هذه الفاعليات

رابعا : الدولة المصرية حاضرة

في ظل ظروف كورونا فان مجرد السماح بإقامة المهرجان جرأة كبيرة فكان هناك احتياطات كبيرة والجميع كان علي قدر الحدث واعتقد ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ووزيرة الصحة الدكتوره هالة زايد كان لهم دور كبير في خروج خذا المهرجان في دورته الرابعة للنور .. لانه للقدر الله لو كان هناك تطورات سلبية كانت المسؤولية ستلقي عليهم مباشرة

خامسا : والأهم .. السينما

السينما والفن بوجه عام هو سلاح قوي جدا ومؤثر وسريع ونستطيع ان تواجه به  كل اعدائنا وأيضا نحافظ علي مجتمعاتنا وكل من حضر في مهرجان الجونة وغيرهم بالملايين يؤمنون بأهمية هذا الفن الراقي الذي لابد وان ينظر الي كل العاملين به نظرة مختلفه وان يتم تسهيل كل الأمور كي نضمن ان يقوموا بعملهم علي احسن صور.

 

في النهاية لمهرجان الجونة رسائل كثيرة ليست كلها ممكن أن تسرد في مقال

، لكن تبقي رسالة هامه وهي أن لرجال الأعمال دور كبير في تنمية أي مجتمع ومصر بلد ملأه بالفرص الاستثمارية التي تفتح شهية اي مستثمر والمكاسب واضحة وسريعة .

 

كل الشكر للمبدع عمرو منسي أحد مؤسسي المهرجان وللفنانة بشري ..وكل الشكر آل ساويرس علي الجونة وعلي مهرجان الجونة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة