خالد صلاح

الكاظمى: العراق يمد يده لكل جيرانه ونسعى للتكامل الاقتصادى مع السعودية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:48 م
الكاظمى: العراق يمد يده لكل جيرانه ونسعى للتكامل الاقتصادى مع السعودية مصطفى الكاظمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراق، إنه تجمعنا علاقات تاريخية مع السعودية، وأن الاجتماع مع الأمير الصديق محمد بن سلمان ولى العهد السعودى كان مثمرا.

وأضاف مصطفى الكاظمى: سوف نسعى مع السعودية لتكامل اقتصادى يشمل المنطقة عموما، متابعا أن العراق يمد يده لكل جيرانه ومن يتمنى له الخير. وذلك وفقا تصريحات نقلتها قناة العربية منذ قليل.

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد قال إن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية، حيث أن الحكومة تسعى إلى تذليل كل العقبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بالعراق.

وذكر مكتب رئيس الوزراء - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية /الأحد/ - أن الكاظمي التقى أعضاء المجلس التنسيقي العراقي السعودي، بالعاصمة بغداد، وناقشوا الخطط التنفيذية للاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وأكد الكاظمي أهمية عقد هذه الاجتماعات التي تفضي إلى تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد والرياض، وتعزز آفاق التعاون المشترك بمختلف المجالات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين.

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات السعودية، موضحًا أهمية تفعيل بعض المشروعات المشتركة بين البلدين ضمن إطار الجامعة العربية، فضلًا عن تطوير العمل في السوق النفطية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة