خالد صلاح

شعبة الصيادلة لـ الأبراشى: من حق الدول تصنيع لقاح كورونا الجديد

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:18 ص
شعبة الصيادلة لـ الأبراشى: من حق الدول تصنيع لقاح كورونا الجديد لقاح كورونا
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حاتم بدوي سكرتير الشعبة العامة للصيادلة باتحاد الغرف التجارية، إنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى مع وجود لقاح كورونا، موضحا أنه من حق الدول تصنيع لقاح كورونا الجديد.
 
وأضاف سكرتير الشعبة العامة للصيادلة باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " التاسعة " مع الاعلامى وائل الابراشى، أن مصر من اكثر الدول المستفيدة من جائحة كورونا بسبب الإسراع في التشريعات الزام بتجارب، لافتا إلى أن تجارب اللقاح الجديد جرت على 40 الف متطوع.
وفى وقت سابق قال الدكتور على عبد لله رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدارسات الدوائية، إن لقاح كورونا الجديد يعطى مناعة لمددة سنة، موضحا أن لقاح كورونا المنتظر يثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90%.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدارسات الدوائية، أن منظمة الصحة العالمية ابديت تفاؤلها بإلقاح التي أنتجتها شركة فايزر وان النتائج مبشرة ونجحها وان الوقاية خير من اللقاح وان التفائل لابد ان يكون محسوب وخلال منتصف 2020 -2021 1.3 مليار جرعة وتحت سن 16 سنه مش هيا خده وان اللقاح يعطى مناعة لمدة سنه وفى حقيقي علمية بان الموضوع محسوبا وتحدى لدى الشركة.
 
وتابع رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدارسات الدوائية: التوزيع بناء على قواعد ثابته حسب نسبة السكانية لكل دولة، لافتا إلى أن 50 مليون جرعة من لقاح كورونا ستكون متوفرة الشهر القادم  والالتزام بالإجراءات الوقائية، وسيكون هناك مساواة بين دول العالم فى توزيع لقاح كورونا الجديد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة