أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: حملة القضاء على الديدان المعوية مستمرة حتى 19 نوفمبر

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:56 م
الصحة: حملة القضاء على الديدان المعوية مستمرة حتى 19 نوفمبر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة والسكان إن حملة القضاء على الديدان المعوية لطلاب المدارس مستمرة حتي يوم 19 نوفمبر مع توفير العلاج للطلاب بالمجان.

 وطالبت وزارة الصحة والسكان بحرص الطلاب علي تقليم الأظافر وقصها بإنتظام للحماية من الاصابة بالديدان المعوية مشيرة إلى أن الحملة تشمل الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال والإبتدائية .

ومن جانبه، أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أن الإصابة بديدان الإكسيورس (الدودة الدبوسية) تأتي نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات غير الصحية، وتنتقل بشكل سهل عن طريق الأيدى الملوثة وغالبًا ما تحدث منها عدوى ذاتية مما يؤدى إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس، كما تنتقل "الإسكارس" عن طريق أكل الخضروات والفاكهة الملوثة بالبويضات.
 
 
وأوضح "عيد" أن الإصابة بهذه الديدان تؤدي إلى حدوث آلام بالبطن مع قىء وإسهال، بالإضافة إلى فقدان الشهية مع فقدان للوزن ومن ثم الأنيميا والضعف العام مع قلة التركيز.
 
 
وأكد "عيد" أن الاهتمام بالنظافة الشخصية مع تقليم الأظافر باستمرار وغسل الأيدى قبل الأكل وبعده، من أهم طرق الوقاية من الأمراض، كما أن غسل الخضروات جيدًا قبل تناولها والحفاظ على الأطعمة بعيدًا عن التعرض للتلوث، يقلل إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة