أكرم القصاص - علا الشافعي

توفير مصل الإنفلونزا بـ6 مكاتب صحة على مستوى محافظة الدقهلية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:23 م
توفير مصل الإنفلونزا بـ6 مكاتب صحة على مستوى محافظة الدقهلية الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية- شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن توافر مصل الانفلونزا vaxigrib رباعي التكافؤ بـ 6 مكاتب صحة على مستوى محافظة الدقهلية، مكتب صحة ثاني المنصورة، مكتب صحة السنبلاوين، مكتب صحة ميت غمر،مكتب صحة الجمالية، مكتب صحة دكرنس، مكتب صحة بلقاس.

وأشار وكيل الوزارة ، إلى أن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وأمن وخاضع لكافة انواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور. 
 
كما شدد مكي على الإلتزام بالتعليمات الآتيةيؤجل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة يمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للاصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم "البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_9 "، وفي حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج، والتطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح، والاطفال أقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 أسابيع.
 
مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد، ولا يتم اعطاء لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف.
 
 
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة