أكرم القصاص - علا الشافعي

حزن فى هولندا بعد مقتل توأم شمبانزى: لا يجب معاملة الحيوانات بهذه الطريقة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 11:00 م
حزن فى هولندا بعد مقتل توأم شمبانزى: لا يجب معاملة الحيوانات بهذه الطريقة شمبانزى حديقة حيوان أمرسفورت
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش عددا من الهولنديين فترة حزن شديدة، بعد حادث مقتل اثنين من الشمبانزى التوأم فى حديقة حيوان أمرسفورت، الأسبوع الماضى، حيث قام ما يزيد عن 600 شخص، بكتابة تعازيهم وكلمات الرثاء، فى سجل التعازى للشمبانزبان مايك وكاريبونا، الذين أُطلق النار عليهما الأسبوع الماضى فى حديقة أمرسفورت، وأجمعوا على كتابة جملة "أنه لا يجب أن تُعامل الحيوانات بهذه الطريقة".

ووفقا لموقع صحيفة التليجراف الهولندية، أطلقت عدد من جمعيات حقوق الحيوان فى هولندا من بينها لجنة المساعدات الطارئة للحيوان وأرض الحيوان ومؤسسة هولندا الصديقة للبيئة والحيوانات وحقوق جميع الكائنات الحية، مبادرة "سجل التعازى"، كأحد الخطوات التى اتخذتها عقب مقتل اثنين من الشمبانزى الأسبوع الماضى.

1
 
وأشارالموقع الهولندى الشهير، أنه فى خلال يومين فقط، كتب ما يزيد عن 600 شخص تعازيهم فى سجل التعازى للشمبانزى مايك وكاريبونا الذين أُطلق النار عليهما الأسبوع الماضى فى حديقة حيوان أمرسفورت، وكتبوا أنه لا يجب أن تُعامل الحيوانات بهذه الطريقة، فيما قالت لجنة المساعدات الطارئة للحيوان، أن معظم الأشخاص الذين كتبوا تعازيهم غاضبون وحزينون ويرون أن الحيوانات لا يجب أن تعامل بهذه الطريقة.
 
22
 

وكشف موقع التليجراف، أن القصة ترجع إلى الأسبوع الماضى، عندما قتل اثنين من الشمبانزى، بعد إطلاق النار عليهما يوم الثلاثاء الماضى، 3 نوفمبر 2020، بعد هروبهما من حظائرها بسبب خطأ بشرى، ولم يصب أحد من المتواجدين فى الحديقة.

thumb_vk_bezoeker_filmt_ontsnapte_aap_in_dierenpark_amersfoort__vk_thumb_item_large
 
ولفت الموقع، إلى أن العديد من منظمات ومؤسسات حقوق الحيوان فى هولندا، يروا أن إطلاق النار على الشمبانزيان كان قاسيًا وغير مقبولا، مطالبة بإجراء تحقيق شامل ومستقل فى ما حدث، وذكروا أن حديقة الحيوان كان يجب أن تحاول تهدئتهم أو تشتيت انتباههم أو حتى صعقهم.
 
158









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة