أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. البريد يخفض سعر الفائدة على حسابات التوفير من 8.5% لـ 7.75%

الخميس، 12 نوفمبر 2020 06:08 م
أخبار مصر.. البريد يخفض سعر الفائدة على حسابات التوفير من 8.5% لـ 7.75% البريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها، قرار البريد بتخفيض سعر الفائدة على حسابات التوفير لتصبح 7.75% بدلاً من 8.5%، وعودة الرئيس عبد الفتاح السيسي من اليونان، فضلا عن تقارير رياضية وفنية واقتصادية متنوعة.

 

الإدارية العليا تعيد 3 مرشحين لجولة الإعادة بانتخابات النواب بعد إعلان خسارتهم

قضت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الأولى بمجلس الدولة، اليوم الخميس، بإلغاء القرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان استبعاد المرشحين، "أحمد عبد الحميد عبد الحميد" الدخيلة إسكندرية، و"على مهنى مسعود" دائرة حوش عيسي بالبحيرة، و"أحمد فخر الدين" الفيوم، وقضت بعودتهم لسباق الإعادة من جديد بدوائرهم.

 

رئيس شركة فاركو: نتطلع للانتهاء من التجارب السريرية للقاح كورونا الروسى سريعا

قال الدكتور شيرين عباس رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية: "نتطلع إلى الانتهاء من التجارب السريرية المتعلقة بلقاح كورونا الروسي في مصر سريعا"، للبدء في التصنيع بشكل عاجل لتوفيرة محليا.

وأضاف شيرين عباس حلمي أن الشركة صاحبة حق التصنيع للقاح كورونا الروس تقدمت بطلب إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لبدء إجراء التجارب السريرية على أن يتم بعداها إتمام إجراءات التسجيل للقاح والتصنيع في المرحلة الرابعة.

 

رئيس الوزراء يزور مصنعا لمنتجات الأسماك على 14 ألف متر بـ450 مليون جنيه

وقال سيد حسين، مالك المصنع، إن مصنعه ينتج بعض الأنواع المختلفة من الأسماك المحفوظة، وهي الهارنج، والتونة، والكافيار، مشيراً إلى أنه يتم إنتاج نحو 75 طنا يوميا من أسماك الهارنج، ويتم طرحه في الأسواق المحلية والدول العربية، كما يتم تصدير الإنتاج إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن المصنع حاصل على موافقة لتصدير الأسماك المدخنة إلى دول الاتحاد الأوروبي، بواقع 3000 طن سنوياًَ.

 

"

فاركو" تتقدم بطلب للصحة لبدء إجراء التجارب السريرية على لقاح كورونا الروسى

وأوضح الدكتور شيرين حلمى رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية في تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن عملية تصنيع لقاح كورونا الروسي في مصر تتم على مرحلتين، الأولى استيراد اللقاح وتعبئته في مصر والمرحلة الثانية البدء في نقل التكنولوجيا والتصنيع الفعلي بالمصانع في الشركة، تمهيدا لتوفيره في مصر وافريقيا ما يجعل مصر مركزا لتصنيع لقاحات كورونا في إفريقيا.

 

رئيس فاركو للأدوية: 40 ألف متطوع خضعوا للتجارب السريرية للقاح كورونا الروسى

أكد  الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة مجموعة فاركو للأدوية أن اللقاح الروسى تم اجراء التجارب السريرية المتعلقة به علي 40 ألف متطوع حول العالم وأثبت فاعلية كبيرة وأظهر نتائج مبشرة .

وقال الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة مجموعة فاركو للأدوية في تصريحات خاصة لليوم السابع إن اللقاح الروسى سيتم تصنيعة في مصر ويجعل منها مركز قوى في افريقيا لتصنيع اللقاحات وفي مقدمتهم لقاح كورونا .

 

مصرع 5 أمريكيين وفرنسى وتشيكى فى تحطم مروحية تابعة لقوات حفظ السلام بجنوب سيناء

أفادت وكالات الأنباء عّن مصرع 7 جنود من المراقبين الدوليين، من جنسيات مختلفة في تحطم مروحية تابعة لقوة حفظ السلام في جنوب سيناء، وذلك اثر عطل فني.

 

الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة بعد زيارته الرسمية لليونان

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي الي ارض الوطن، بعد زيارته الرسمية لليونان.صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

 

البريد يخفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لتصبح 7.75% بدلاً من 8.5

%

قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد إن الهيئة قررت خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها والتي تتيح للعملاء السحب والإيداع خلال العام لتصبح 7.75% بدلاً من 8.5% وذلك اعتبارا من 12 نوفمبر 2020.

 

غدا شبورة كثيفة بأغلب الأنحاء وأمطار فى الإسكندرية والصغرى بالقاهرة 17 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس.

 

رئيس الوزراء يتفقد ترسانة بورسعيد البحرية ويتابع بناء القاطرات الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له اليوم الخميس، ترسانة بورسعيد البحرية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

وكان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق المهندس عادل شبراوى، مدير إدارة الترسانات، والمهندس أشرف البياع رئيس الترسانة، وقيادات الترسانة والعاملون بها.

 

145 ساعة تحت الماء .. المصرى صدام الكيلانى صاحب أطول غطسة فى التاريخ.. فيديو

حطم الغواص المصرى  صدام الكيلانى، الرقم القياسى العالمى فى الغطس؛ فقد ظل تحت مياه البحر الأحمر نحو 145 ساعة، متجاوزا الرقم القياسى المسجل بـ142 ساعة لغطاس تركى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة