أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظ :جارى التنفيذ..

أهالى قرى الظواهرية بالشرقية يطالبون بتحسين خدماتهم الصحية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 10:10 م
أهالى قرى الظواهرية بالشرقية يطالبون بتحسين خدماتهم الصحية أهالى الظواهرية بالشرقية يطالبون بتحسين الخدمات
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى عزب جمعان والبراكسة والستين وأبو اليل والعوايظة التابعين للوحدة المحلية بالظواهرية مركز الحسينية محافظة الشرقية، رئيس مجلس الوزراء والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتحسين الخدمات الصحية ورفع معاناتهم من ندرة مياه الشرب وانعدام الصرف الصحى وتراكم تلال القمامة والمواقف العشوائية وتهالك شبكة الطرق وأعمدة الإنارة التى تعرض حياتهم للخطر.

وقال أحمد محمد احمد من أهالى المنطقة أن مجموعة القرى والعزب تقع فى منطقة بعيدة على أطراف المحافظة، ويصعب الوصول إليها بسبب الطرق الترابية غير الممهّدة، مطالب برصف الطرق للتخفيف عن المواطنين، خاصة فى فصل الشتاء، وتحول بعض الطرق لبرك من المياه بسبب سقوط الأمطار ويصعب السير عليها والتنقل من وإلى المناطق لممارسة الحياة اليومية لقاطني هذه العزب ولا يستطيع الطلاب الذهاب الى مدارسهم، أو الموظف إلى عمله، كما يتسبب هذا الطريق فى العديد من الحوادث .

وقال محمود عبد الفتاح من أهالى المنطقة أن المنطقة تعانى من وجود خليج جمعان والبراكسة والستين وأبو اليل والعوايظة بطول 2  كيلو متر تقريبا وهذه الخلجان يمر بجوار طريق جمعان وهم أسباب فى تلوث البيئة وغرق الاطفال وطالب بردم الخليج وتوسيع ورصف الطريق  وهذا الخليج يتبع الوحدة المحلية بالظواهرية مركز الحسينية محافظة الشرقية قدمنا طلب الوحدة المحلية وإفادت أنه لا يوجد اعتماد مالى لتركيب مواسير خرسانية إلى هذا الخليج.

طالب المحافظ بعمل معاينة على الطبيعة إلى خليج جمعان والبراكسة والستين وأبو اليل والعوايظة التابعين للوحدة المحلية بالظواهرية مركز الحسنية وصرف اعتماد مالى من الخطة العاجلة للمحافظة لتركيب مواسير خرسانية قطر مترونصف لكى يتم ردم الخليج وتوسيع ورصف الطريق علمان ان هذه الخليج يروى 250 فدنا.

ولفت يوسف النجار من أبناء المنطقة أن القرى والعزب محرومة من خدمات الصرف الصحى، فى حين أن جميع المنازل مقامة على «طرنشات» ، الأمر الذى يعرض جدران المنازل للتآكل بسبب قرب المياه الجوفية من سطح الأرض ، إضافة لمياه الشرب غير الصالحة للاستخدام الآدمى، ونشتريها يوميًا مقابل جنيهين للجركن الواحد، الأمر الذى يحملنا أعباء كبيرة، فى ظل الظروف المعيشية الصعبة .

واضاف يحى عبد المجيد محافظ الشرقية أنه لا توجد مدرسة قريبة لذلك نضطر إلى قطع مسافات كبيرة لإلحاق أبنائنا بالمدارس ،  ولاتوجد وحدة صحية أو إسعاف لنقل المرضى أوعلاج المواطنين ، وطالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة إلى القرية للوقوف على مشكلاتها ومحاولة حلها.

من جانبه قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ان قرية الظواهرية تتغذى من رافع مياه الرمالي مع القري والعزب المجاورة بنظام المناوبة وأنه جارى تنفيذ محطة مياه البكارشة بطاقة تصميميه 1200 ل / ث، لتغذية صان الحجر وتوابعها ونهايات أولاد صقر ومنشاة أبو عمر وتوابع الحسينية.

 

IMG-20201029-WA0091
 

 

IMG-20201029-WA0101
 

 

الخليج _1
 

 

الطريق
 

 

الطريق غير ممهد
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة