خالد صلاح

مؤسس شركة تيسلا يصاب بكورونا.. وتوقعات بغيابه عن إطلاق مهمة مأهولة للفضاء

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 10:00 م
مؤسس شركة تيسلا يصاب بكورونا.. وتوقعات بغيابه عن إطلاق مهمة مأهولة للفضاء ايلون ميوسك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ايلون ميوسك مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية أنه أثبت إصابته بوباء كورونا لكنه يشكك في صحة النتيجة، وكتب على تويتر مساء الخميس: "هناك شيء زائف للغاية يحدث"، حيث ورد في تغريدته: "تم اختبار فيروس كورونا أربع مرات اليوم. جاء اختباران سلبيان ، وجاء اختباران إيجابيين. نفس الآلة ، نفس الاختبار ، نفس الممرضة. اختبار سريع من BD ".

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا و SpaceX إنه كان يعاني من أعراض نزلات البرد وينتظر حاليًا نتائج اختبارين PCR، وأضاف إن أعراضه كانت زكام خفيف وسعال وحمى طفيفة في الأيام القليلة الماضية.

 

وقلل ايلون ميوسك في السابق من خطورة جائحة الفيروس التاجي ، وأعلن في مارس أن "هوية ذعر الفيروس التاجي غبية".

 

عندما بدأت الحالات في الارتفاع بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من ذلك الشهر ، توقع أن تكون إصابات Covid-19 في الولايات المتحدة "قريبة على الأرجح من الصفر" بحلول نهاية أبريل.

 

ومنذ ذلك الحين ، ارتفع عدد الحالات في الولايات المتحدة من عشرات الآلاف إلى الملايين. يوم الخميس ، أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 140 ألف حالة جديدة ، مما دفع الرقم الإجمالي إلى 11 مليون.

 

كان من المقرر أن يحضر ايلون ميوسك إطلاق مهمة مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في نهاية هذا الأسبوع ، ولكن قد يضطر إلى عزل نفسه إذا كان اختبار PCR إيجابيًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة